الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة والأثار يشهد حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني

وزير السياحة والأثار يشهد حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني
عدد : 02-2020
حضر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء امس الأحد حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني والذي اعتلى العرش في شهر اكتوبر من عام 2019.

حضر حفل الاستقبال الذي أقيم في مقر السفارة اليابانية عدد من السادة الوزراء من بينهم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والاستاذ اسامة هيكل وزير الإعلام، بالإضافة الي عدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وخلال الاحتفالية قدم السفير الياباني نوكي مساكي الشكر للسادة الضيوف، كما وجه في كلمته شكر خاص لوزير السياحة والاثار والذي حضر مراسم تنصيب الإمبراطور في طوكيو نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية، كما أشار إلى انطباعات د. العناني عن مراسم تنصيب الإمبراطور التي اوضح فيها تقارب بين الحضارة المصرية القديمة ومراسم التتويج حيث يلعب قرص الشمس أهمية ومكانة في التقاليد الروحانية للعائلة الإمبراطورية اليابانية مثلما كان في مصر القديمة حيث كان للإله رع اله الشمس دور هام في مراسم تتويج الملك الجديد.

واستطرد سفير اليابان كلماته قائلا أن عام ٢٠١٩ كان عاما مليئا بالأحداث التاريخية والتي سمحت بفرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن العام الجاري أيضا هام للغاية حيث أن العالم ينتظر حدثان كبيران هما دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والذي ستشارك فيها فريق كرة القدم وفريق الجودو المصري.

اما الحدث الثاني فهو افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، والذي هو احد مظاهر التعاون بين مصر واليابان في مجال العمل الاثري بالإضافة انه مساهمه من اليابان من أجل الحضارة والتراث العالمي، متمنيا أن يكون هذا الافتتاح فرصة لتنمية علاقة الصداقة الخالدة بين مصر واليابان.