الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قرارات مهمة وأخبار سارة يعلنها وزير السياحة والأثار في عمومية اتحاد الغرف السياحية

قرارات مهمة وأخبار سارة يعلنها وزير السياحة والأثار في عمومية اتحاد الغرف السياحية
عدد : 02-2020
انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة احمد الوصيف رئيس مجلس إدارة الاتحاد .. ولأول مرة منذ سنوات عديدة وكدليل علي التعاون الوثيق بين القطاع السياحي الحكومي والخاص .. حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي حضور اجتماع الجمعية العمومية ومعه عدد من كبار مسئولي الوزارة.

أكد احمد الوصيف رئيس الاتحاد ان مشاركة الوزير بالإجماع ينهي قطيعة سنوات كثيرة غاب عنها الحضور الوزاري لعمومية الاتحاد،مضيفاً أن هذا الحضور يعكس مدي التعاون الكبير حاليا بين الاتحاد وغرفه الخمس بل والقطاع الخاص بأثره وبين الحكومة ممثلة في وزارة السياحة والآثار، وشدد ان القطاع السياحي يشهد حاليا حالة من الدعم الحكومي الحقيقي وقرارات طال انتظارها لعقود تحققت في أسابيع قليلة لتنهي الكثير من المشاكل التي واجهت القطاع.

أكد الوصيف ان حالة التعاون والتنسيق حاليا بين الوزارة والاتحاد والغرف وصلت لمستوي غير مسبوق بفضل تفهم الوزير النشيط الدكتور خالد العناني لاهمية تلك العلاقة ، مؤكدا ان غالبية القرارات التي تهم القطاع تصدر بالتنسيق والتباحث بين الجانبين تحقيقًا للصالح العام.

ومن جانبه اكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حرصه الشديد علي التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة سياحية حقيقية تستحقها مصر وتعادل امكانياتها السياحية الفريدة عالميًا .. مشدداً علي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر تعليمات مشددة للحكومة بتقديم كافة التسهيلات للقطاع السياحي وازالة جميع العقبات أمامه.

وأعلن ان اللجنة الوزارية للسياحة ولجنة التراخيص السياحية اكبر إنجاز قدمته الحكومة للقطاع الخاص واثبات علي حرص الحكومة وجديتها في حل المشاكل التي تواجه القطاع.

وأعلن وزير السياحة والآثار عن عدة قرارات مهمة اتخذتها الحكومة لتشجيع السياحة أهمها تنظيم رحلات طيران من الغردقة وشرم الشيخ الي الاقصر.

وطالب الوزير القطاع الخاص بالاستفادة من دمج وزارتي السياحة والآثار لتحقيق صالح الطرفين.

وأعرب عن ترحيبه بإنشاء متاحف في كافة المحافظات بالتعاون مع القطاع الخاص علي غرار ما تم بالغردقة .

كما اكد إمكانية استفادة القطاع الخاص بالقصور الأثرية في اقامة الحفلات والمؤتمرات بشرط الحفاظ علي اثريتها، كما طالبهم باستغلال المنطقة المخططة والمحيطة بمتحف الحضارة بالفسطاط والبحيرة التي سيتم إنشائها بها لإقامة مطاعم ومناطق ترفيهية بها تدر دخلًا سياحيًا.

ومن ناحية اخري اقرت الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية الموازنة العامة لمجلس الادارة ووجهت الشكر للمجلس برئاسة احمد الوصيف علي الإنجازات العديدة التي حققها المجلس خلال الفترة الماضية ونجاحه في حل مشاكل عالقة منذ سنوات.
 
 
ريهام البربري