الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حظر الشيشة بمقاهى ومطاعم القليوبية و5000 جنية غرامة للمخالفين

حظر الشيشة بمقاهى  ومطاعم القليوبية و5000 جنية غرامة للمخالفين
عدد : 03-2018
أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، قرارا لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظة باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمقاومة فيروس كورونا المستجد وكافة الأمراض المعدية ، حيث شمل القرار حظر تقديم الشيشة فى المقاهى العامة بجميع المدن والقرى التابعة لها، وفى حالة عدم الإلتزام يتم توقيع غرامة ٥ آلاف جنيها والغلق فوراً .

كما تضمن القرار حظر عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة المنتشرة بشوارع مدن وقرى المحافظة ، حفاظا على عدم انتقال الفيروسات منها للمواطنين ، كما تضمن القرار حظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع ، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم حملات يومية مفاجئة بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطرى لتفعيل تلك القرارات فوراً .

وأوضح المحافظ ، أن هذا القرار يسرى على مستوى المراكز والمدن بما فيها القرى التبعة لها حفاظا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

فيما ناشد اللواء محمود شعراوى ، وزير التنمية المحلية ، المواطنين بإتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية التى أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة فى مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية خاصة فى البيان الذى أصدرته منذ أيام وعلى رأسها التحذير من مخاطر تداول " الشيشة " فى المقاهى والمطاعم والكافيهات .

وقال شعراوى فى بيان له اليوم ، إن منظمة الصحة العالمية أكدت أن تدخين " الشيشة " لا ينقل فيروس كورونا فقط ، بل أن التبغ أيضا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفاً فى مقاومة الفيروس ، لذا تتطلب المصلحة العامة للمواطنين وفى إطار الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الدولة فى هذه المرحلة لمنع انتشار أو نقل فيروس كورونا أن يتم منع " الشيشة"، مؤكدا أن الوزارة بدأت بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية فى اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن للحفاظ على سلامة المواطنين .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المحافظات ستقوم أيضاً بغلق الصالات والمراكز الرياضية (الجيم) ، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا لحين إشعار آخر .