الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت‏ وتوصيلها للمنازل

حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت‏ وتوصيلها للمنازل
عدد : 08-2008
أعلنت هيئة السكك الحديد عن بدء نظام جديد لحجز تذاكر السفر بالقطار عن طريق الانترنت بدون امتلاك بطاقة ائتمانية فيزا كارد‏.‏التجربة الجديدة تستهدف الحد من الزحام أمام شبابيك الحجز التقليدية والتخفيف عن المواطنين.
وأوضح المهندس السيد مصطفي رئيس الادارة المركزية للشئون التجارية بالسكة الحديد أنه تم التعاقد مع شركة خاصة للسماح لها بالحجز من خلال موقع الهيئة علي شبكة الانترنت ‏WWW.egyptrail.gov.eg‏ مقابل عمولة مضافة علي ثمن التذكرة بشرط ان يكون الحجز قبل ميعاد السفر بـ‏72 ‏ ساعة علي الأقل طبقا لتعليمات البنك الذي تتعامل معه الهيئة‏.
واشار الى انه يتم الحجز فقط للتذاكر الكاملة ولا يسمح بالحجز لانصاف التذاكر أو التصاريح المجانية أو المخفضة‏ وتقوم الشركة بتسليم الراكب بيانات الحجز وإيصالها له حتي باب المنزل في صورة مستند عليه علامتها لتقديمها عند طلبه منه داخل القطار‏.‏
واضاف انه في حالة رغبة الراكب في إلغاء الحجز يتم ذلك عن طريق موقع الهيئة علي الانترنت قبل ميعاد السفر بـ‏24‏ ساعة علي الأقل ولا ترد قيمة العمولة المضافة علي التذكرة للراكب.
وقال ان تجربة الحجز الالكتروني لتذاكر السكة الحديد تتم بالتعاون بين وزارتي النقل والتنمية الإدارية ويمكن عن طريقها الحجز علي خط القاهرة - الاسكندرية كمرحلة أولي حاليا تمهيدا لتعميمها مستقبلا علي كافة الخطوط‏.