الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

توقيع بروتوكول مصرى ايطالى لانشاء أول مركز لترميم الآثار

توقيع بروتوكول  مصرى ايطالى لانشاء أول مركز لترميم الآثار
عدد : 08-2008
صرح فاروق حسنى وزير الثقافة بأن مصر وايطاليا سيقومان بتوقيع بروتوكول لانشاء أول مركز مصرى ايطالى لترميم الاثار والمقتنيات الفنية والتاريخية والذى يقام بمبنى التكية المولوية بمنطقة القاهرة التاريخية فى أكتوبر المقبل ،حيث يوقع الاتفاقية عن مصر وزير الثقافة، وعن الجانب الايطالى نظيره سندرو بوندى، على هامش الزيارة المرتقبة التى سيقوم بها الرئيس الايطالى جورجيو نابوليتانو إلى مصر .
وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بالحفاوة البالغة التى استقبله بها المسئولون الايطاليون فى روما و تورينو ،والتى تعد تعبيرا عن مدى قرب الشعبين وإعزازا وحبا للثقافة المصرية .. مشيرا الى أن زيارته لايطاليا لاقت إهتماما إعلاميا كبيرا. وقال انه بحث خلال الزيارة مع نظيره الايطالى سندرو بوندى دعم التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات الثقافية وفى مقدمتها التحضير لمعرض تورينو الدولى للكتاب والذى اختار مصر كضيف شرف المعرض العام المقبل على اعتبار أنه عام الثقافة المصرية فى إيطاليا ، حيث تشارك فيه مصر بالعديد من البرامج الثقافية المتميزة ، مع سفر مجموعة من كبار الكتاب والفنانين المصريين .
يذكر أن الحضور المصري خلال الاحتفالية المصرية الثقافية بايطاليا ، لن ينحصر فقط داخل معرض الكتاب بل على مستوى كبير يضم قطاعات متعددة مثل المسرح والسينما ، إضافة إلى الجامعات والمدارس ليشمل الطفل والمرأة والشباب ، بهدف توصيل الثقافة المصرية إلى كل بيت إيطالى .

 
 
أحمد حمدى