الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور .. "حيوانات برية" بدلاً من "السياح" تزور أهم المرافق السياحية في العالم

بالصور .. -حيوانات برية- بدلاً من -السياح- تزور أهم المرافق السياحية في العالم
عدد : 04-2020
تسبَّب انتشار فيروس كورونا في كل أنحاء العالم في إجبار أغلب الشعوب على العزل المنزلي كنوع من الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار الفيروس؛ وهو ما أسهم في خلو المدن العالمية والوجهات السياحية العالمية من السياح؛ وأعطى الفرصة للحيوانات البرية لاستكشاف حياة الوجهات السياحية في العالم، وفقًا للوكالة الألمانية.

تجرأ قطيع الماعز الكشميري البري المتميز عادة بالخجل، في ظل غياب البشر ببلدة لاندودنو الساحلية في ويلز، على التجول بدون خوف في كل مكان.


الغزلان البرية اللطيفة في مدينة نارا اليابانية تعد في الأسطورة اليابانية مقدسة، وهي الآن عامل جذب سياحي قوي للمدينة، ويصل عددها للآلاف. وانطلقت بعض الغزلان الفضولية للبحث عن الكعك في متاجر ومطاعم المدينة.

تُعرف جميع القرود في مدينة لوببوري بتايلاند بالهدوء؛ فالقرود تحصل على طعامها غالبًا من الزوار. وأدى انخفاض أعداد السياح بتايلاند إلى نقص في الطعام المقدَّم للقرود؛ وهو ما دفع القرود الجائعة إلى زيارة المدن التايلاندية.

تسلل أسد جبلي ذو عام واحد إلى العاصمة التشيلية سانتياغو الخالية بحذر، وتبعه بعدها أسدان آخران. وتعيش هذه الأسود عادة في جبال الإنديز القريبة، ولكن في الآونة الأخيرة كثرت رحلاتها إلى العاصمة التي يسكنها ستة ملايين نسمة، الذين يلتزمون حاليًا بإجراءات حظر التجوُّل.

تبدو السعادة الغامرة على وجوه الكلاب في مدينة كلكتا شرق الهند؛ إذ أدى توقَّف معظم الرحلات في البلاد؛ ما أدى لتجول مجموعات الكلاب البرية، التي تنتشر بكثرة في الهند عند بوابة الوصول لمطار كلكتا دون إزعاج.

تعد مدينة البندقية في إيطاليا من أهم الوجهات السياحية في العالم، لكنها اليوم تشهد هدوءًا غير معهود بسبب إجراءات الإغلاق العام المفروضة في إيطاليا. وظهرت الطيور البحرية مرة أخرى وهي تعوم بهدوء واسترخاء. وتسبب توقف حركة القوارب في القنوات المائية للمدينة في وضوح المياه مرة أخرى، وظهور أعداد كبيرة من الأسماك في القاع.

 
 
خالد خليل
الصور :