الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الاربعاء .. محاضرة أون لاين بعنوان "المتاحف التخيلية "

الاربعاء ..  محاضرة أون لاين بعنوان -المتاحف التخيلية -
عدد : 05-2020
تطلق الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بالمجلس الاعلي للآثار يوم الأربعاء الموافق ٦ مايو ٢٠٢٠، محاضرة جديدة بعنوان "المتاحف التخيلية " من خلال البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت راندا روفائيل مدير عام الإدارة، أن هذه المحاضرة يلقيها د. محمد إسماعيل نائب مدير مركز توثيق التراث بمكتبة الإسكندرية، مشيرة إلى أنه قد يلجأ البعض إلى استخدام المتاحف التخيلية بدلا من الزيارات الواقعية للمتحف؛ خاصة فى الظروف التى يمر بها العالم من تفعيل إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تتناول تلك المحاضرة تعريف الجمهور بطبيعة المتاحف التخيلية، وأنواعها، والتقنيات الرقمية المستخدمة بها، كما سيتم عرض لأمثلة محلية وعالمية لتلك المتاحف.

يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصه بالإدارة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً من خلال الرابط :

https://www.facebook.com/events/231665784760585/

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات التي ينظمها المجلس الأعلى للآثار في العديد من المتاحف الأثرية من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.