الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استمرار وقف صلوات الكنائس حتى 27 يونيو

استمرار وقف صلوات الكنائس حتى 27 يونيو
عدد : 05-2020
أعلنت الكنيسة القبطية، يوم السبت، استمرار وقف الصلوات بالكنائس حتى 27 يونيو المقبل، مع استثناء قداس عيد دخول المسيح أرض مصر (1 يونيو) وقداس عيد العنصرة (7 يونيو)، في إطار جهود الوقاية من وباء كورونا.

وجرى استثناء القداسين في مصر من إجراء وقف الصلوات، لأنهما يقامان بستة أفراد فقط من الكهنة والشمامسة.

وجاء في بيان الكنيسة “استمرار تعليق الصلوات بالكنائس حتى يوم السبت 27 يونيو على أن تنعقد اللجنة مرة أخرى في هذا التاريخ لدراسة الموقف، وكاستثناء يسمح بإقامة قداس عيد دخول السيد المسيح أرض مصر يوم الاثنين الموافق 1 يونيو بعدد ستة أفراد فقط من الكهنة والشمامسة معًا، وأيضا قداس عيد العنصرة الأحد 7 يونيو بنفس العدد”.

فضلا عن ذلك، يتواصل العمل بالقرار الخاص بصلوات الجنائز، والذي يقصر المشاركة في الصلوات على أسرة المتوفى ويفضل الصلاة علي المتوفى بالمدافن وتقام معموديات المواليد الجدد بالكنائس بحضور الأسرة فقط.

وبشأن الطائفة الإنجيلية في مصر، قرر المجلس الملي الإنجيلي ورؤساءُ المذاهب الإنجيلية الاستمرار بالالتزام الكامل بالقرارات السابقة، بشأن تعليق كافةِ الأنشطة، والالتزام باتخاذ الإجراءاتٍ الاحترازية لحين قرار فتح دور العبادة مع تشكيل لجنة لإعداد خطة لعودة فتح الكنائس تشمل جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب توفرها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.