الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قلعة زمان

قلعة زمان
عدد : 06-2020
بقلم المهندس/ فاروق شرف
استشارى ترميم الاثار


قلعة زمان (كاسل زمان) قلعة تتربع على تلة صحراوية بين مدينتي طابا ونويبع في منظر ساحر يأسر العقول، وتعتبر مزارًا فريدًا وسط أجواء سيناء الهادئة. تنقلك القلعة المشيدة حديثًا والتي تحمل طابع القرون الوسطى، إلى أجواء فخمة وصديقة للبيئة. وتستطيع أن تدخل شاطيء بالقلعة، والذي يتميّز برماله النقية ومياهه الصافية الكريستالية، كما توجد فيه مجموعة من أروع الشعاب المرجانية. عِشْ كأنك ملك فى القرون الوسطى.

الاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة على مدينتي طابا ونويبع من أعلى التل مع الحصول على صور فوتوغرافية رائعة ومُبهرة لمشهد البحر

السباحة في المسابح الاصطناعية أو مياه البحر الفيروزية الصافية ثم القيام بجولة غوص مُثيرة بين خيرات وكنوز أعماق البحر الأحمر من أسماك ومخلوقات بحرية وشعاب مرجانية مُلونة فريدة في جمالها وتنوعها.

الاسترخاء في هدوء على شاطئ البحر الخلاب واستئجار مرافق التشمس للاستمتاع بأشعة الشمس اللطيفة ولون برونزي ساحر.

الاستمتاع بعرض تسجيلي عن تاريخ القلعة والمدينة، مع التجول بين جنباتها التي يعود معمارها لفنون العصور الوسطى.

وقد تم بناء هذه القلعة بخامات محليّة، وبتقنيات البناء القديم، لتمنحك الإحساس بالقِدم والأصالة، ولا يوجد أية خامات معدنية استخدمت في تشييد القلعة، بل كلها من الحجارة، وكل قطعة منها أُخذت من الجبال المجاورة للقلعة، وقد أخذ في الاعتبار أن تكون الخامات المستخدمة كافة غير مُضرّة بالبيئة المحيطة بالمكان، ولذلك تم استخدام الأخشاب في معظم البناء والأثاث الموجود في القلعة، وأيضًا وحدات الإضاءة أو الثريات كلها مصنوعة يدويًّا من الزجاج، ويتم استخدام الأواني الفخارية المحلية الصنع، والتي تعطي انطباعًا جميلاً عن المكان.

وتُعتبر قلعة "زمان"، هي الأولى والوحيدة الموجودة في سيناء والمتوافر فيها عناصر الراحة والهدوء والدفء كافة، ويمكن لكل واحد زيارة هذا المكان الفريد من نوعه، والاسترخاء والإحساس بجمال وروعة المكان، وتحظى القلعة بشاطىء خاص وهو الوحيد الذي ترك من دون امتداد الأيدي البشريّة له، وتتميز بنقاء المياه والرمال وتتميز بقربها من أماكن كثيرة للزيارة مثل دير سانت كاترين، ومواقع الغوص لمحبي الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانيّة وأيضًا الصيد، كما يوجد حمام سباحة رائع على منحدرات صخريّة وتكثر الشلالات في أنحاء القلعة جميعها
 
 
الصور :