الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ضوابط استئناف السياحة إلى مصر

ضوابط استئناف السياحة إلى مصر
عدد : 06-2020
أصدرت وزارة السياحة والآثار، الدليل الاسترشادي التعريف بالضوابط والاشتراطات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها بجميع المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات وشرطات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف ومختلف الأنشطة السياحية، لتجنب انتشار أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد تم إعداده بالتنسيق مع وزارة الطيران ووزارة الصحة والسكان والاتحاد المصري للغرف السياحية

وتتضمن الضوابط 9 بنود أولها الإجراءات الاحترازية قبل دخول المسافر إلى مصر، بالإضافة إلى ضوابط عامة لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحة والأنشطة السياحية.

كما شملت الضوابط إجراءات العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية والمواقع الآثرية والمتاحف، بالإضافة إلى ضوابط المنشآت الفندقيى والمطاعم السياحية والأنشطة السياحية.

تنشر «بوابة أخبار اليوم» ضوابط استئناف السياحة إلى مصر.

ضوابط استئناف السياحة إلى مصر


وعلى جانب آخر، قال وزير السياحة والأثار،د. خالد العناني، أنه يسمح بأي تهاون في الإجراءات الاحترازية أو عدم الالتزام بها داخل المنشآت السياحية، مشيرًا إلى أنه «لا توجد عقوبة أقل من غلق المنشأة وسحب تراخيص مديرها»

وأشار العناني،في تصريحات صحفية، إنه تأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بفنادق محافظة البحر الأحمر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ تمهيدًا لاستقبال السائحين في الأول من يوليو المقبل