الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة السياحة والآثار تهيب بالمواطنين الالتزام بالضوابط المنظمة لزيارة قصر البارون

وزارة السياحة والآثار تهيب بالمواطنين الالتزام بالضوابط المنظمة لزيارة قصر البارون
عدد : 07-2020
تهيب وزارة السياحة والآثار بالسادة المواطنين الراغبين فى زيارة قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة، ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التى وضعتها الوزارة لتنظيم عملية زيارة القصر.

وأشار الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أن هذه الضوابط تأتى في ضوء حرص الوزارة على ضمان أعلى مستويات السلامة الصحية للزائرين وذلك ضمن التدابير الاحترازية التي تتخذها الوزارة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الوزارة تعتذر لكافة المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ زيارة القصر اليوم، لافتا إلى أن القصر يشهد إقبالا كبيرا من الزائرين منذ افتتاحه للجمهور يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم بيع جميع تذاكر الزيارة التي أصدرها المجلس الأعلى للآثار اليوم لدخول القصر والتي بلغت ٩٠٠ تذكرة.

تجدر الإشارة إلى أنه نظرا لرغبة عدد كبير زيارة القصر، قرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مد مواعيد فتح زيارة القصر لتكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي السادسة مساءا بدلا من الرابعة مساءا، بالإضافة إلى اصدار ٩٠٠ تذكرة فقط يوميا كحد أقصى حتي منتصف يوليو الجاري بواقع ١٠٠ زائر كل ساعة، علي أن يتم تخفيض عدد التذاكر المباعة الي ٧٠٠ تذكرة يوميا كحد اقصي بواقع ١٠٠ زائر كل ساعة، وذلك بعد منتصف يوليو الجاري بعد تطبيق مواعيد الفتح المعتادة من ٩ صباحا و حتي ٤ مساءا.

وقد تم تحديد الحد الأقصى لعدد للزائرين داخل كل قاعة بالقصر هو ١٠ زائرين وأقصى عدد للزائرين بمنطقة البانوراما (سطح القصر) هو ١٥ شخص في نفس الوقت كحد أقصى، وسوف تستغرق الزيارة داخل مبنى القصر بحد أقصى٤٥ دقيقة.

وقد بدأ قصر البارون امبان فى استقبال زائريه اعتبارا من الثلاثاء الماضى الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٠،وذلك بعد أن قام فخامة رئيس الجمهورية بافتتاحه رسميا يوم الاثنين الماضى بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لانقاذ وترميم القصر وتطويره ليصبح معرضا يروي تاريخ حي مصر الجديدة.

بُني قصر البارون على طراز العمارة الهندية، حيث أسسه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، ويقع القصر في شارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.
 
 
ريهام البربري