الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الصحة العالمية: 132 لقاحا لكورونا فى مرحلة التقييم والتوزيع العادل 20% من السكان

الصحة العالمية: 132 لقاحا لكورونا فى مرحلة التقييم والتوزيع العادل 20% من السكان
عدد : 08-2020
أعلنت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، بمنظمة الصحة العالمية أن المنظمة تسعى للوصول للقاح فعال لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه لا يوجد أى لقاح استوفى لشروط منظمة الصحة العالمية،

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية تتعاون مع الجهات والهيئات لتسريع اللقاحات، لافتة إلى أن هناك 29 لقاحا في مرحلة التجارب السريرية، و132 لقاحا في مرحلة التقييم ما قبل السريرية.

وأضافت أنه سيتم توفير اللقاحات لجميع دول العالم وخاصة دول الإقليم حال ظهور اللقاح بسكل نهائى وتم وضع استراتيجية واضحة بتوفير اللقاح للجميع وتابعت: سيكون لدينا هطط توزيع عادل للقاحات الخاصة بكورونا.

وأكدت الحجة أن تطوير لقاح فيروس كورونا هو الأمر الأكثر إلحاحاً، لافتة إلى أننا نسعى للوصول للقاح فعال بنهاية العام، وتابعت قائلة: "رغم تفاؤلنا الحذر لا يجب الاعتماد على اللقاح المستقبلية وعليه يجب اتباع التدابير الاحترازية لاكتشاف الحالات وعزلها وعلاجها وحماية تنفسنا والمحيطين بنا وترك مسافة امنة والبعد هم الاماكن المزدحمة وارتداء الكمامة وغسل الايدى بشكل مستمر".

وذكرت، أن التوزيع العادل للقاح كورونا سيكون بنسبة 20% من عدد سكان كل دولة وسيتحكم فى ذلك المرفق العالمى للقاح كورونا وقالت هناك فئات نحتاج اللقاح بشكل عاجل مثل الفريق الطبى وكبار السن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكت الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، «عن بعد» اليوم الأربعاء 19 أغسطس، لاستعراض مستجدات جائحة فيروس كورونا (COVID-19) وتطوير اللقاح وتوزيعه