الخميس, 25 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

محمد درة: توقيع عقد مقاولة مع “بالم هيلز” لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروعها السكني في التجمع الخامس .. وتحالف بين “الهندسية” و “شابورجى الهندية” للمنافسة على تنفيذ المشروعات في مصر

 محمد درة: توقيع عقد مقاولة مع “بالم هيلز” لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروعها السكني في التجمع الخامس .. وتحالف بين “الهندسية”  و “شابورجى الهندية” للمنافسة على تنفيذ المشروعات في مصر
عدد : 09-2020
أعلن المهندس محمد درة، نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الهندسية للانشاء والتعمير - إحدى شركات مجموعة درة - أن شركته وقعت عقد مقاولة مع شركة بالم هيلز للتعمير لاستكمال المرحلة الثالثة لأحد مشاريعها السكنية فى التجمع الخامس، وهو المشروع الذي يضم تنفيذ 44 عمارة سكنية بها 1056 شقة بارتفاع أرضي وأربعة أدوار.

كما كشف درة عن تحالف شركته مع شركة شابورجى الهندية والتي تعد إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم، وذلك للمنافسة على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التى تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية وخاصة فى العلمين الجديدة.

وقال درة إن الشراكة القائمة بواقع 60% لمجموعة درة و40% للشركة الهندية، التى تدخل السوق المصرية لأول مرة، بهدف المنافسة في مشروعات عقارية لصالح كبار المطورين.

وتعليقًا على مبادرة البنك المركزى بتمويل شركات المقاولات بفائدة 8%، أشاد درة بهذه الخطوة التى تؤكد دعم الدولة لقطاع المقاولات، مؤكدًا أن قطاع المقاولات الأقل تضررًا من أزمة فيروس كورونا، حيث أن التوقف عن العمل في المشاريع لم يتجاوز 10 أيام وتم استئنافه مرة أخرى، كما يوجد التزام بسداد المستحقات من جانب المطورين باستثناء شهرى مارس وأبريل، وأيضًا لم يتأخر صرف الرواتب.

أضاف درة أن المبادرة التى أطلقها البنك المركزي ستخفف الأعباء المالية على الشركات، موضحًا أن التمويل الذى تحصل عليه الشركة عبارة عن خطابات ضمان أو اعتمادات مستندية ولا يمثل أكثر من 10 % من المشروع.

ولفت نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الهندسية للانشاء والتعمير إلى أن شركته لديها عمالة مباشرة تبلغ 4500 عامل، بالإضافة إلى 6000 عمالة غير مباشرة، كما أن الشركة تعرضت لظروف مشابهة أثناء الثورة ولكنها رغم ذلك التزمت بصرف بجميع المستحقات للعاملين باعتبارهم جزءًا أساسيًا من الشركة.
 
 
خالد عبده