الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"السياحة العالمية": لابد من التعايش مع الوضع الراهن

-السياحة العالمية-: لابد من التعايش مع الوضع الراهن
عدد : 09-2020
شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يوم 16 سبتمبر، في حفل العشاء الرسمي للدورة الـ١١٢ للمجلس التنفيذي ل منظمة السياحة العالمية ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الجورجي، ووزراء السياحة ومسئولي السياحة المشاركين في هذه الدورة من مختلف دول العالم.

خلال حفل العشاء ألقى رئيس الوزراء الجورجي كلمة أكد فيها أهمية السياحة بالنسبة لجورجيا، وكافة دول العالم، وتوجه بالشكر لجميع المشاركين على حضورهم إلى جورجيا، للمشاركة في الدورة الـ١١٢ للمجلس التنفيذي.

وأشار زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام ل منظمة السياحة العالمية ، ورئيس المجلس التنفيذي، إلى ضرورة التعايش مع الوضع الراهن ، مؤكدًا ضرورة تفعيل المقترح الذي تقدم به العناني خلال كلمته، التي ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية للدورة، بتفعيل شعار "سافر اليوم" بدلا من شعار المنظمة الحالي "سافر غدا "، لافتا إلى أن شعار "سافر اليوم" يجب أن تستخدمه جميع دول العالم وأكبر دليل على تطبيقه هو تواجد كل هذه الوفود في دولة ثانية لحضور فاعلية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكد بولوليكاشفيلي خلال حديثه مع العناني أثناء حفل العشاء، حرصه على حضور الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية المقرر عقده خلال الفترة القادمة.

وخلال حفل العشاء تم عرض بعض العروض الفنية والفلكلورية التي تعبر عن التراث والفن الجورجي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ١١٢ للمجلس التنفيذي ل منظمة السياحة العالمية ، تعقد حاليا بالعاصمة الجورجية تبليسي وتستمر فعالياتها حتى اليوم ١٧ سبتمبر الجاري.
 
 
ريهام البربري