الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

” وحيد عاصم ” يرد على أسئلة وإستفسارات السياحيين

” وحيد عاصم ” يرد على أسئلة وإستفسارات السياحيين
عدد : 10-2020
كتب/وحيد عاصم
عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السياحية


نظراً للأسئله العديده للزملاء لمعرفة حقيقة ماتم الإعلان عنه علي المواقع الألكترونيه .. فسوف أورد لكم ملخص لما تم و سوف يتم نشر بيان من الإتحاد المصري للغرف السياحيه بالتفاصيل الكامله .

تم يوم الأربعاء الماضى إجتماع مطول بين مجلس إدارة الإتحاد و معالي وزير السياحه دكتور خالد العناني ، و كانت تلك النقاط هي أبرز النقاط التي تم ابلاغنا بالموافقه عليها من اللجنة الوزارية و بناء علي تعليمات رئاسية .. و في انتظار تفعيلها رسميا خلال ساعات ان شاء الله .

• استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021 ، وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتي كانت تنتهي في 31 أكتوبر2020 ، تشجيعا للسائحين للقدوم الي مصر، خاصة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

• تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا ( 20% علي الخدمات الارضية و 50% علي رسوم الهبوط و الإيواء) في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021.

• انتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة حتى شهر ديسمبر 2020 .. و عدم ربط الإعانه بعدم الحصول علي قرض المبادره سواء ال٥٪؜ أو ال ٨٪؜ .

• تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، و ذلك استمرارا للإرجاء الذي كان قد منحه مجلس الوزراء حتي سبتمبر الجاري.

• تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020.

• إرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021.

• تعديل مبادرة قرض ال٥٪؜ ، ليكون ٥٠٪؜ للمرتبات و ٥٠٪؜ للصيانه و التشغيل .. بدلاً من ٨٥٪؜ للمرتبات و ١٥٪؜ للصيانه و التشغيل ..