الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعد يومين من افتتاحه .. “ناين بيراميدز لاونج" يستقبل الأفواج السياحية

بعد يومين من افتتاحه .. “ناين بيراميدز لاونج- يستقبل الأفواج السياحية
عدد : 10-2020
توافد اليوم إلى منطقة آثار الهرم وفود سياحية عديدة من بينهم وفد من دول بيلاروسيا وأوكرانيا، قادماً من مدينة شرم الشيخ ضمن رحلات "اليوم الواحد"، وذلك للاستمتاع بزيارة أهرامات الجيزة، وتناول الغذاء بمطعم "ناين بيراميدز لاونج" الذي تم افتتاحه أول أمس بمنطقة البانوراما.

وقد أعرب السائحين عن إعجابهم بطريقة بناء الهرم، واندهاشهم بضخامة تمثال أبي الهول وطريقة نحته، كما حرصوا على التوجه إلى منطقة البانوراما لالتقاط الصور التذكارية.

وأوضح أشرف محي الدين مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، أنه بعد انتهاء الجولة حرص الوفد على تناول وجبة الغذاء في أول مطعم سياحي بمنطقة البانوراما الثانية، ناين بيراميدز لاونج، والذي افتتحه وزير السياحة والآثار والسيد نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار، مساء يوم الثلاثاء بحضور ٥٠ سفيرا أجنبيًا وعربياً وأفريقياً بالقاهرة، كأولى ثمرات بروتوكول التعاون بين المجلس الأعلى للأثار وشركة أوراسكوم للأستثمار، وذلك لتقديم وتشغيل الخدمات بالمنطقة والذي تم توقيعه في ديسمبر ٢٠١٨. كما تم التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة والتي سيتم تجربتها في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية داخل المنطقة الأثرية.

وأشار محي الدين إلى أن الوفد انبهر بالمنظر الذي يطل عليه المطعم ووصفوه بـ "الخلاب"، حيث أنهم لأول مرة يستطيعون رؤية التسع اهرامات الموجودة بالمنطقة.

جدير بالذكر أن مشروع تطوير المنطقة يضمن توفير وسائل الانتقال بداخل منطقة اهرامات الجيزة من أتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة وذاتية التنظيف، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.
 
 
ريهام البربري