الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق مهرجان الشرقية الدولى السابع عشر للخيول العربية

 انطلاق مهرجان الشرقية الدولى السابع عشر للخيول العربية
عدد : 08-2008
تنظم محافظة الشرقية بالتعاون مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي بوزارة السياحة مهرجان الشرقية السابع عشر للخيول العربية خلال الفترة من 20-23 اغسطس 2008 على مدار أربعة أيام تحت رعاية الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ومحمد زهير جرانة وزير السياحة والمستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية .

أكد يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية أن المحافظة قد استعدت إستعداداً كاملا لهذا الحدث السياحي الرياضي ، وقد تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة للوفود العربية التي ستشارك في المهرجان ومن المنتطر أن تشارك العديد من الدول العربية مثل السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وفلسطين ومصر والدول التي تهتم برياضة الخيول والفروسية بالإضافة إلى مشاركة الإتحاد المصري للفروسية والبولو ونادي فروسية القوات المسلحة والحرس الجمهوري .
وأضاف السيد المحافظ بأن المهرجان ينظم هذا العام بطولة الأستاذة في قفز الموانع للمرة العاشرة على التوالي على كأس فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية وبطولة جمال الخيول العربية على كأس معالي المستشار يحيي عبد المجيد محافظ الشرقية ويهدف هذا المهرجان إلي تحقيق جذب وتنشيط لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مصر قي مجال بطولة الخيول والألعاب الفروسية .
ومن جانبه صرح عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة ، بان المهرجان يعتبر من أحد أهم عناصر أجندة المناسبات السياحية التى ترعاها وزارة السياحة والتى أثبتت نجاحا كبيرا خلال الاعوام السابقة , واشار الى ان نحو 20% من حجم حركة السياحة العالمية تربط بانشطة رياضية .
جدير بالذكر أن محافظة الشرقية تشتهر بإنتاج وتربية الخيول العربية... وهو الأمر الذى دعى الي أن يكون الحصان العربي ، رمزاً وشعاراً للمحافظة.
 
 
وائل مهدى