الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأعلى للآثار يصدر كتيب للأطفال للتعريف بمتحف المركبات الملكية

الأعلى للآثار يصدر كتيب للأطفال للتعريف بمتحف المركبات الملكية
عدد : 11-2020
اصدر المجلس الأعلى للآثار متمثلا في إدارة التنمية الثقافية، كتيب للأطفال خاص بمتحف المركبات الملكية، تحت عنوان "العاب المتحف"، بمناسبة افتتاح متحف المركبات الملكية.

وأوضحت الدكتوره رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية، أن الكتيب يتم استخدامه أثناء برنامج الجولة الإرشادية بالمتحف، والذي بدوره يقوم بدعم مهارات التعلم عند الأطفال خلال جولتهم بالمتحف عن طريق الملاحظة واللعب، بإلاضافة إلى مجموعة من الألعاب الترفيهية مثل المتاهة والبازل ولعبة الحروف والبحث عن معنى الأشياء، وقد تم إعداد نسختين منه باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضافت أنه تم تعزيز الكتيب بجزء خاص عن السياحة في مصر لتوعية طلاب المدارس بأهمية السياحة وبكيفية التعامل مع السائحين وذلك بالتعاون مع مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب.

وأكدت د. الهام عبد الرحمن المشرف على التعليم المتحفي بمتحف المركبات الملكية والمشرف على المادة العلمية للكتيب، أن الكتيب يهدف إلى توصيل المعلومات التاريخية الهامة مثل أهمية وقيمة المتحف وتاريخ نشأته بطريقة غير مباشرة للطفل من خلال الكتيب، كما يشرح تخطيط قاعات المتحف، وأهم المواصفات المتبعة في شراء الخيول وأشهر مكان لشرائها والتدريبات والترويض الذي يخضع له الخيول وفريق القائمين على العربات وملابسهم المختلفة.


كما يلقي الكتيب الضوء على بعض القطع الأثرية الهامة المعروضة بالمتحف من بينهم عربة الالاى الخصوصي والالاي والنصف الالاى