الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سلدار مصر تعتزم استثمار 7 مليارات جنيه في مشروع سكني فندقي بالقاهرة الجديدة

سلدار مصر تعتزم استثمار 7 مليارات جنيه في مشروع سكني فندقي بالقاهرة الجديدة
عدد : 11-2020
أطلقت شركة سلدار مصر، مشروع سكني فندقي إداري تجاري باسم “الجازي مصر” في القاهرة الجديدة بإجمالي استثمارات قدرها 7 مليارات جنيه تشمل قيمة الأرض وتكلفة الإنشاءات على مساحة 63 فداناً.

وقال طارق محمود السيد رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات صحفية، أنه تم ضخ نحو 4 مليارات جنيه في المشروع حتى الآن، ومن المستهدف ضخ 3 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين.

وأضاف، أنه تم توقيع اتفاقية ترخيص وإدارة مع شركة ماريوت العالمية، مشيراً إلى أنه يتم تطوير المشروع من قبل الشركة الخليجية للإنشاء والتعمير التابعة.

من ناحيته، أوضح محمد قورة رئيس القطاع التجاري في تصريحات صحفية، ، أن المشروع ينقسم إلى ماريوت ريزيدنسز وتضم 175 وحدة فندقية، وجي دبليو ماريوت ريزيدنسز وتضم 1500 وحدة فندقية، ومجمع للمكاتب الإدارية يضم 8 مبانٍ. ومول تجاري على مساحة 20 ألف متر مربع.

وأشار قورة، إلى أنه تم تحقيق نحو 1.5 مليار جنيه مبيعات من المشروع حتى الآن، موضحاً أن الشركة تدرس تأسيس شركة لإدارة عملية تأجير الوحدات التجارية بالمشروع.

وكشف رئيس القطاع التجاري عن نية الشركة التوسع مشروعاتها في الساحل الشمالي والعين والسخنة والجونة ومدينة الشيخ زايد.

تأسست شركة سلدار مصر عام 2007، في مجال الضيافة والاستثمار العقاري، وتتركز أعمالها في القاهرة والإسكندرية والغردقة، وتملك عدداً من المشروعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وتمتلك الشركة 8 شركات تابعة هي الشركة العربية الأولى للفنادق والمنتجعات، والخليجية للإنشاء والتعمير، و الشركة العربية للاستثمارات، والسامرية للتعمير والاستثمار العقاري والسياحي، وسلدار مصر للاستثمار العقاري، وسنيار للسياحة، والدلتا للسياحة والفنادق، وسنيار لتنمية الموارد البشرية.

ومن ضمن مشاريع الشركة في مصر، فندق فورسيزونز القاهرة في مجمع فيرست ريزيدنس، فيرست مول، فندق هيلتون كورنيش الإسكندرية، فندق هيلتون بلازا الغردقة، ومول سيتي سنتر الغردقة.
 
 
سعيد جمال الدين