السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غرفة شركات السياحة تحذر من الإعلانات الوهمية للعمرة

غرفة شركات السياحة تحذر من الإعلانات الوهمية للعمرة
عدد : 12-2020
أعلنت غرفة شركات السياحة، أنها تعمل بشكل مكثف بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار، لإعداد الضوابط المنظمة لـ رحلات العمرة هذا العام.

وأكدت الغرفة، أن التحديات التي تواجه الموسم كبيرة وغير مسبوقة نتيجة لاستمرار انتشار فيروس كورونا، لافتة إلى أن كافة الجهات بالدولة تبدي مساندة كبيرة لشركات السياحة في الإعداد لموسم العمرة والضوابط المنظمة له وذلك لتحقيق الهدف الآسمى للجميع وهو الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق رحلة آمنة صحيا لهم منذ مغادرة البلاد وحتي العودة سالمين.

وأوضحت الغرفة، أنه رغم الجهود الحثيثة من كافة الجهات ومن شركات السياحة لتحقيق سفر آمن للمواطنين، فقد تلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار عدد من الإعلانات عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي والتي تدعي تنظيم رحلات العمرة.

وأعلنت الغرفة، أنه لم يتم الانتهاء من الضوابط المنظمة لرحلات العمرة حتى الآن، مؤكدة أنه حتى يتم وضع تلك الضوابط وإعلانها فلن يتم السماح بتنظيم أية رحلات عمرة تحت أي مسمي وذلك حفاظا على سلامة وحقوق المواطنين.

وأهابت الغرفة، بالمواطنين الحذر التام من التعامل مع مثل تلك الإعلانات الوهمية حتى لا يقع المواطن فريسة للمستغلين ولعمليات نصب واحتيال نظراً لعدم قانونية تنظيم رحلات العمرة حالياً لعدم صدور القرارات التنفيذية لها وعدم وجود أي ضامن لتنفيذ رحلات العمرة بالشروط التي تضمن سلامة وحقوق المواطنين لغياب عناصر الإشراف والرقابة سواء بمصر أو السعودية، وإفتقارها لأدني درجات الأمان والسلامة المطلوبة في رحلة العمرة ، الأمر الذي يضع جميع المشتركين في هذه الاعلانات تحت المسائلة القانونية.

وأشارت الغرفة إلى أن هناك قرار لرئيس مجلس الوزراء والذي ينظم العمل بالبوابة وإجراءات السفر من خلالها لعدة أنواع من التأشيرات بضرورة الحصول على باركود من البوابة ومن خلال شركات السياحة التي تعد الجهة الوحيدة بمصر المخول لها تنظيم رحلات العمرة والتعامل مع البوابة، وهناك إلتزام تام من شركات السياحة وسلطات كافة المنافذ المصرية بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وما تضمنه من ضوابط وإجراءات واضحة لتنظيم رحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة فقط.