الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

التربية الايجابية للاطفال على طاولة مكتبة مصر الجديدة للطفل غدا

التربية الايجابية للاطفال على طاولة مكتبة مصر الجديدة للطفل غدا
عدد : 01-2021
تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى ، ندوة توعوية بعنوان «التربية الإيجابية للأطفال»، والتي تهدف إلى تعزيز أساليب التربية الإيجابية في نفوس الآباء، ونبذ الأساليب الخاطئة، وذلك في الثانية عشر من ظهر غد الثلاثاء في مكتبة مصر الجديدة للطفل التابعة للجمعية .

وأكد «حلمي» أن هذه الندوات تأتى من منطلق حرص جمعية مصر الجديدة المجتمعي على احتواء الأسرة والاهتمام بها من كافة الجوانب، وتوعيتها بكل ما تتعرض إليه من ضغوط ، منوها أن أحد أهم مهام الأسرة هي تربية الأبناء، وأسلوب تربية الأبناء فن يجب الاهتمام به .

اشار الدكتور نبيل حلمى ان الندوة يشارك فيها كل من الكاتب الصحفي أحمد نور الدين مدير تحرير جريدة الأهرام التعاوني وصحفي بصدي البلد وخبير في العلاقات الأسرية .الكاتب الصحفي عبدالرحمن مؤمن مؤسس فريق طموح للكنوز البشرية ومبادراتي إحنا بتوع الإيجابيات و قوتنا في أسرتنا ومحاضر تنمية بشرية .

مؤكدا على تخذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة واستخدام المطهرات قبل الندوة وبعدها وطوال فعاليتها .

من جانبها قالت مروه عبدالرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل ان الندوة تهدف الى تعليم الأمهات والاباء كيفية التعامل الصحيح مع أطفالهم ومع المراهقين والأخطاء التي يقع فيها الآباء والأمهات وأسباب كثرة لعدم التركيز وعدم الرغبة في المذاكرة عند كثير من الأبناء .

كما تناقش أهمية القدوة العملية من الآباء للأبناء ، وعدم الاقتصار علي إعطاء الأوامر والتهديد وخطورة الخلافات الزوجية وأخلاقيات وتصرفات الوالدين علي سلوك وتركيز الطفل في مذاكرته ، كما تناقش الندوة وخطورة ألعاب النت ، وما البدائل الإيجابية المجانية التي يمكن للاب والام عملها لتغير سلوك الأطفال إلي الأفضل وليس العكس .

واكدت مروه عبدالرحمن على مشاركة بعض الاسر كنماذج إيجابية لأسر مصرية استطاعت تربية أولادها علي فضائل ونمت من مواهبهم ولم تفعل العكس كبعض الأهالي التي تهمل أو تسخر من مواهب أبنائها وخرجت أولادها نماذج مفيدة لنفسها وللمجتمع .
 
 
حسن سعد الله