الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"ماذا بعد الطلاق ... للنساء فقط " في مكتبة المستقبل السبت

  -ماذا بعد الطلاق ... للنساء فقط - في مكتبة المستقبل السبت
عدد : 02-2021
تنظم مكتبة المستقبل ، احدى المنصات الثقافية التابعة لجمعية مصر الجديدة ندوة تحت عنوان "ماذا بعد الطلاق ... للنساء فقط " ، والتى تهدف الى التعرف على اسباب الطلاق وعلاجه وتأثيره السلبى خاصا عند المرأة .

تنظم الندوة في الواحدة من ظهر بعد غد السبت 6 فبراير ، بحضور الدكتورة اسراء ابراهيم ماجستير الصحة النفسية جامعة الإسكندرية ودبلوم التشخيص النفسي جامعة عين شمس ومستشار نفسي وتربوي بأكاديمية الذهبية..

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة إن الطلاق مسؤولية كبرى تترتب عليه التزامات وأحكام كثيرة ولاسيما مع وجود الأولاد وعلى الزوجين أن يراعيا الجوانب النفسية والتربوية والاجتماعية المترتبة على الطلاق ولا يقدمان عليه إلاّ بعد تروٍ ودراسة وأن يستنفدا كل وسائل الإصلاح ورأب الصدع حتى يكون طلاقهما غير مؤذ للاطفال.

مشيرا الى ان النساء المطلقات تواجه تحديات كبيرة بسبب نظرة المجتمع للمرأة المطلقة، ما يجعل تحليل النظرة الاجتماعية للمطلقة ومحاولة الوقوف على أسباب هذه النظرة وخصائصها؛ ضرورةً اجتماعية لحماية المطلقات من الوصمة الاجتماعية ومساعدتهن على بناء حياة طبيعية بعد الطلاق.

من جانبه قال فؤاد عدلى مدير مكتبة المستقبل ان الندوة تدور في ثلاث محاور ، الاثار النفسية والاجتماعية المترتبة على الطلاق ، نظرة المجتمع للمرأة المطلقة ، حلول عملية وتطبيقية للحد من آثار الطلاق .
 
 
حسن سعدالله