الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العنانى : المنشآت الفندقية تسدد مديونيات الجهات الحكومية على 36 شهراً

العنانى : المنشآت الفندقية تسدد مديونيات الجهات الحكومية على 36 شهراً
عدد : 02-2021
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار ، إنه سيبدأ سداد المديونيات المستحقة على المنشآت الفندقية الناتجة عن أزمة كورونا، مجدولاً على 36 شهرا اعتباراً من مايو 2021، وذلك بعد ارجاء سدادها منذ إبريل الماضي في ظل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع السياحي في مواجهة تداعيات كورونا.

وأضاف خالد العناني، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم الخميس، أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع مجلس الوزراء الداعمة للقطاع السياحي لمجابهة أزمة كورونا، تشمل كذلك إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإداري على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عامين حتى 31 ديسمبر 2021، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت كذلك إلى إرجاء سداد المستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز للمنشآت السياحية والفندقية من أبريل حتى 31 ديسمبر 2020، ثم تخفيض النسبة التى تقوم بسدادها المنشآت الفندقية والسياحية اعتبارا من 1 يناير 2021 حتى 30 أبريل 2021 ليتم سداد 40 بالمائة بالنسبة للمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية والمنشآت السياحية في المحافظات السياحية.

وأوضح أن المحافظات تشمل (الأقصر – أسوان – جنوب سيناء – البحر الأحمر) مع استمرار إرجاء سداد المديونيات السابق الموافقة على إرجاء سدادها حتى 30 أبريل 2021.

ونوه الوزير، إلى أنه تم مد آجال الإقرارات الضريبية 3 أشهر، وإرجاء سداد الضريبة على الدخل أو القيمة المضافة 6 أشهر، مشيراً إلى إرجاء سداد اشتراكات التأمينات الاجتماعية شاملة حصة العامل والمنشأة (6 أشهر)، والإعفاء من الضريبة على العقارات المبنية المستخدمة فعلياً في الأنشطة السياحية والفندقية من أول أبريل 2020 حتى 30 أبريل 2021.

وأكد أنه تم انتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة من أبريل حتى ديسمبر 2020، والإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان من يونيو 2020 حتى 30 أبريل 2٠21، وتطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية 20 بالمائة على الخدمات الأرضية و50 بالمائة على رسوم الهبوط والإيواء في مطارات المحافظات السياحية الأربعة من يونيو 2020 حتى 30 أبريل 2021.

وأكد أنه تم إرجاء سداد الرسوم والمستحقات على المنشآت الفندقية والسياحية للجهات الحكومية لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد لمدة أخرى دون فوائد أو غرامات تأخير، وتمديد المهلة فيما يتعلق برسوم جعول المراسى النهرية ورسوم تجديد تراخيص محطات التحلية رسوم حق الانتفاع بأملاك الدولة على ضفاف النيل باستثناء المنشآت الكائنة فى القاهرة والجيزة اعتباراً من 1 يناير 2021 حتى 30 أبريل 2021.

وتابع “قامت الحكومة باتخاذ تلك الإجراءات غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي، لضمان الاستئناف السريع لصناعة السياحة فور انتهاء الأزمة والحفاظ على العمالة بالقطاع- التنسيق مع الجهات الحكومية وممثلي القطاع السياحي”.
 
 
سعيد جمال الدين