الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تفاصيل الحملة الترويجية الجديدة للتنشيط السياحى في ١٢ سوق

 تفاصيل الحملة الترويجية الجديدة للتنشيط السياحى في ١٢ سوق
عدد : 03-2021
عُقد اليوم اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

واستهل الوزير الإجتماع بتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة مرور ٤٠ عاما على إنشاء الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والتي اُنشئت في مارس ١٩٨١.

وقام الدكتور خالد العناني خلال الاجتماع باطلاع أعضاء المجلس على الاستعدادات النهائية لموكب نقل المومياوات الملكية والذي سيشهده العالم يوم السبت الموافق ٣ أبريل المقبل من المتحف المصري بالتحرير الي مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، لافتا إلى اطلاق الوزارة حملات ترويجية إلكترونية في ١٢ سوقا عربيا وأوروبيا وآسيويًا وأمريكيا.

كما قام الوزير بإطلاع المجلس على قيام الوزارة هذا العام بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بافتتاح ثلاثة نقاط بمسار العائلة المقدسة بعد تطويرها، حيث تم افتتاح مشروع تطوير المنطقة المحيطة بكنيسة العذراء مريم بسخا بمحافظة كفر الشيخ، ومشروع تطوير موقع تل بسطة بمحافظة الشرقية، ومشروع تطوير المنطقة حول كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود بمحافظة الغربية.

وأوضح أنه تم في هذه المواقع رفع كفاءة الطرق المؤدية إليها ووضع اللوحات الإرشادية ومجموعة من اللافتات الدعائية السياحية والأثرية التي تسرد محتويات الموقع وتاريخه، بالإضافة الي تركيب البرجولات والمظلات وتجديد دورات المياه.

ومن جانبه، استعرض المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الخطة الترويجية التي تم اعدادها لتنشيط السياحة في الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.

كما أطلع مجلس الإدارة على الفيديو الترويجي الخاص بهذه الحملة، والمواد الدعائية المختلفة من اعلانات ثابتة ومصورة والتي سيتم الاستعانة بها في الشوارع والأماكن العامة Outdoor والقنوات التليفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لمصر في الدول العربية.

كما تحدث عن خطة الهيئة لاستضافة المدونين الاجانب والعرب والمصريين، مشيرا الي ان الصور والفيديوهات التي نشرها هؤلاء المدونين خلال زيارتهم للأماكن السياحية والاثرية المصرية قد حققت تفاعلا كبيرا وايجابيا.

وأضاف أنه جاري حاليا تنفيذ حملة "اكتشف مصر" خلال الفترة من 20 مارس الجاري وحتى الأسبوع الأول من أبريل المقبل لتعزيز الوعى السياحى والأثري لدي المواطنين والترويج للسياحة الداخلية.
 
 
ريهام البربري
الصور :