Deprecated: mysql_pconnect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/abou/public_html/Connections/abou.php on line 15
الفنانة جيهان فوزي

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الفنانة جيهان فوزي
الفنانة جيهان فوزي
عدد : 04-2021
: الدكتور ناصر الكلاوي يكتب

الفنانة القديرة جيهان فوزي من مواليد محافظة الإسكندرية ، وخريجة أكاديمة أدارة الأعمال بمحافظة الإسكندرية ، وتزوجت وأنجبت وهي حاليا مقيمة في دبي بالأمارات العربية المتحدة ، وهي لا تتوقف عن زيارة مصر عشقها الكبير منذ عام 2003 وحتي الان.

النشأة الفنية :-

أدركت الفنانة منذ صغرها الموهبة الموجودة بداخلها ، ولكن أسرتها الفاضلة قررت أن تكون الأولوية المطلقة للدارسة ،وبعد التخرج والزواج والإنجاب ، أدركت أن لديها قدرات فنية مدفونة ، وقامت فعلا يرسم لوحة لطفها في عيد ميلاده الأول ، وقد نالت هذه اللوحة استحسان الأصدقاء والأقارب ، مما شجعها علي المضي قدما في طريق الفن والإبداع منذ عام 2013 م وحتى الآن .

وقامت بحضور العديد من الدورات التدريبية وورشة العمل الفنية في قرية المعارف في الأمارات العربية المتحدة علي يد كبار الفنانين الايطاليين والأيرانيين .

الدورات التدريبية :-

قامت الفنانة بالحصول علي العديد من الدورات التدريبية وحضور العديد من ورش العمل الفنية علي يدي مجموعة كبار الفنانين علي يدي مجموعة من كبار الفنانين الايطاليين والإيرانيين، وتلي ذلك تكوين الأسلوب الفني الخاص بها ، وأصبحت في فترة لاحقة تقوم بتدريب شباب الفنانين علي الأسلوب الفني الخاص بها .

ثم قامت بتنظيم معارض فنية لشباب الفنانين وإعطاء المتدربين شهادة تقدير

الورش التدريبية:-

في أطار قيام الفنانة بالتواصل المجتمعي ودعم الحركة الفنية في مصر لدي الشباب والأطفال والمبتدئين وهواة الفنون فقد أقامت العديد من ورش العمل الفنية المجانية أيمانا منها يدورها في تطوير القدرات الفنية لدي الشباب ، وقد قامت بتنظيم هذه الورش في مصر او من خلال شبكة الانترنت .

وقد قامت بتعليم الجميع الأساليب الفنية الخاصة بها ، وتعليمهم كيفية إستخدم الألوان والفرشة وكيفية دمج الألوان باستخدام المياة ،

أستطاعت تعليم الجميع طرق تطوير القدرات الذاتية الخاصة بهم وأن يكون الفنان صاحب شخصية ولديه رؤية

وكانت تقوم باختيار المتدربين بنفسها و غالبا تفشل اللوحة الأولي وتقوم بالتدخل بنفسها وإجراء التعديل المطلوب وإجراء عمل التوازن في اللوحة .

السمات الفنية : -

في أطار اكتشاف الفنانة لنفسها والقدرات الخاصة بها ، فقد استطاعت أن تحدد لنفسها طريقا جديدا منذ عام 2013م و حتى الان من خلال احتراف الفن وأن تؤسس لمدرسة فنية خاصة بها .

لها مميزات رائعة ومدهشة وبعد استمرار التجريب والدراسات والأبحاث وتنمية القدرات الثقافية لديها استطاعت أن تحدد أسلوبها الفني ، وعالمها الفريد في التعبير عن الأحاسيس والمشاعر الخاصة بها وقد استطاعت عمل العديد من الروائع الفنية من خلال أسلوبها المميز بدمج الألوان مع بعضها ، واستخدام أدوات معينة مثل سكينة المحارة ، وعدم استخدام الجوانتي أثناء تنفيذ اللوحات والقدرة المميزة علي نقل ما يدور بالروح إالي اللوحة واستطاعت توظيف جميع الأدوات الموجودة لديها لأخرج الأعمال الخاصة بها علي أكمل وجه ، واستخدمت جميع الخامات مثل الأكراليك والزيت والباستيل واستخدمت الرصاص والفجم للتعبير عن فنها ولتفردها في هذه القدرات فقد أطلق عليها السادة النقاد مشعوذة الألوان ، وهي متجددة ولديها الجديد الذي تقدمه في كل عمل تقوم به والفنانة ضد فكرة قيام الفنان بسرقة أفكار غيره من الفنانين وتقليدها ، ويجب علي كل فنان تقديم الجديد وذلك أسوة بالفنانين العالمين . والفنانة تتبع مدرسة الفن التجريبي ، لانها تحب الحرية وترفض القيود .

المعارض الفنية

قامت الفنانة بالمشاركة في العديد من المعرض الفنيةالخاصة والعامة في مصر والدول العربية ومختلف دول العالم وقد قاربت علي المائة معرض

وأهم هذه المعارض :-

1- اشتركت فى العديد من المعارض فى مصر ."
2- معرض الفن العالمى بدبى سنويا .
3- معارض فنية في أمريكا.
4- معارض فنية في روسيا .
5- معارض فنية في ايطاليا.
6- معارض فنية في الصين .
7- معارض فنية في مصر .
8- معارض فنية في الهند .
9- معارض جماليات عربية .
11- معارض في دبي منذ عام 2014 وحتى الآن .
12- معارض بالاشتراك مع الفنانة فريدة درويش وسمر كامل .
13- معرض الصحراء .
14- معرض لدعم صندوق تحيا مصر بالاشتراك مع السفارة المصرية بالامارات العربية المتحدة .
15- معرض ورشة فنية في فينا لتدريس الفن

الآراء الفنية :-

تمتلك الفنانة رؤية واضحة للنهوض بالحركة الفنية في مصر من خلال طرح العديد من الأفكار القابلة للمناقشة والتطبيق وهي قيام وزارة الثقافة بتخصيص قطعة أرض يقام عليها مبني يخصص لقيام وزارة الثقافة بتخصيص لقيام كبار الفنانين بتدريب شباب الفنانين ، كما تقترح إقامة معرض عالمي للفنون التشكيلية يقام في أحد المدن الساحلية وذلك بغرض تنشيط السياحة الفنية لمصر والاستفادة من القوي الناعمة المتمثلة في الفنانين المصريين وهي تري ضرورة تعليم طلاب المدارس طرق الرسم المختلفة والمدارس الفنية ، والاهتمام بشباب الفنانين في مصر لأنهم ثروة كبيرة يجب الاستفادة منها ، وتري أنه من المهم الدعاية الجيدة للفن المصري والفنانين من خلال أبراز الأدوار التي يقومون بها ، وتري أن تقدم الفنون يتوقف بالدرجة الأولي علي الحالة الاقتصادية .
والفنانة تحرص علي متابعة الحالة الفنية في مصر وتري أنها في حالة ازدهار وتقدم ، وأبرز الحالات المميزة علي المشهد الفني المصري هي صالون الشباب .

والفنانة تري ضرورة العمل علي استهداف المرحلة العمرية من سن 18 سنة من أجل أخرج الطاقة الفنية لدي الشباب وتنمية القدرات الموجودة ليهم ، وتري أنه من المهم رفع القدرات الثقافية والمعرفية لدي جموع المواطنين بأهمية الفنون والثقافة.

وفي أطار التواصل المجتمعي فقد شاركت الفنانة في العديد من المبادرات واللقاءات التليفزيونية والمواقع الألكترونية

مبادرة دعم صندوق تحيا مصر :-

قامت تنظيم معرض فني لجميع الفنانين المصرين المقيمين في الأمارات العربية المتحدة لدعم صندوق تحيا مصر ، وقد شارك بدعم وتنظيم المعرض السفارة المصرية ، وذلك في أطار عشقها وحبها لمصر ، وتم تخصيص أيراد بيع لوحات المعرض لصالح صندوق تحيا مصر .

البرامج التلفزيونية :-

1- برنامج شهر زاد في قناة الحدث اليوم .
2- برنامج أنت الأولي بالقناة الأولي المصرية .
3- برنامج مصر جميلة بالقناة المصرية .
4- برنامج في قناة النيل الثقافية المصرية
5- برنامج أهل المحروسة بالقناة الأولي المصرية .
6- برنامج البداية بالقناة الثانية المصرية .
7- العديد من البرامج في دولة الأمارات العربية المتحدة

المواقع الألكترونية :-

قامت العديد من المواقع الإلكترونية بتغطية أنشطة الفنانة ونشر أخبار عنها مثل موقع اليوم السابع

السوشيال ميديا :-

في أطار مواكبه الفنانة التطورات التكنولوجية واستخدامها لتوصيل رسالتها لشباب الفنانين والجمهور في مختلف دول العالم ، فقد أنشئت العديد من الصفحات علي مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك وأنستجرم لنشر صور اللوحات الخاصة بها ، والقاء محاضرات أونلايين لتدريس المميزات الخاصة بها ، وأعداد أجيال جديد تسير علي خطاها الفني ، مع ضرورة إنتاج لوحات بأفكار جديدة .

الجوائز:-

حصلت الفنانة علي العديد من الجوائز نظرا لمشاركتها في معارض فنية مختلفة في مصر والأمارات العربية المتحدة وتركيا وأمريكا والهند والصين وروسيا ومنظمة اليونسكو .

وقد حرصت العديد من الجهات الرسمية والسفارات والمتاحف العالمية والأفراد علي أقتناء التحف الخاصة بها نظرا لتفردها وتميزها ولأنها مدرسة فنية قائمة بذاتها .

إن الفنانة جيهان فوزي استطاعت خلال سنوت قليلة في عمرها الفني أن تخطو نحو العالمية ، وأن تترك بصمة مميزة جدا فن الفن التشكيلي المعاصر ، واستطاعت تأسيس أسلوب فني رائع وجميل ومدهش ، وقد حصد هذا الأسلوب أعجاب الشباب والفنانين والجمهور ، وقامت الفنانة بدور رائد وفريد وهو تدريب الصفوة و الشباب علي أسلوبها الفني المميز وبذلك فقد أسست مدرسة فنية أسمها جيهان فوزي

أنني في انتظار الأعمال الفنية الجديدة للفنانة جيهان فوزي وسوف تصل خلال خمس سنوات إلي مرتبة متقدمة جدا فى ترتيب كبار الفنانين في العالم .
 
 
الصور :