الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

القطاع السياحى يعلن حالة الطوارئ ورفع درجات الإستعداد لإستقبال السياحة الروسية بعد غياب 5 سنوات

القطاع السياحى يعلن حالة الطوارئ ورفع درجات الإستعداد لإستقبال السياحة الروسية بعد غياب 5 سنوات
عدد : 04-2021
رحب القطاع السياحي بعودة حركة الطيران كاملة بين كافة المطارات المصرية والروسية والذي تم إعلانه امس الجمعة في الإتصال التليفوني الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من نظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين .

وإعتبر القطاع السياحي القرار خطوة مهمة في إطار التطور الإيجابي الكبير في العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ويؤدي إلى توطيد علاقات الصداقة بين الشعبين المصري والروسي بعد وقف الطيران لسنوات , كما أعرب العاملون بالقطاع عن تفاؤلهم ببدء طفرة سياحية مع عودة الطيران الروسي

وأكد أحمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية أن قرار عودة الرحلات الروسية توج جهودا مضنية بذلتها الدولة المصرية علي أعلي مستوي في هذا الملف وعلى مدار عدة سنوات .

كما أعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما خاصة بعودة الرحلات الروسية وأصدر توجيهاته باتخاذ ما يلزم من إجراءات لعودة تلك الرحلات.

وأضاف الوصيف أن عودة الطيران الروسي يؤكد أن المطارات المصرية علي أعلي مستوي عالمي من الجاهزية لإستقبال الرحلات المختلفة من كل دول العالم .

ووجه الوصيف الشكر إلى القيادة السياسية في كل من مصر وروسيا لدعمهما هذا الملف المهم مساندة لقطاع السياحة في البلدين

وأكد الوصيف أن المنتجعات المصرية جاهزة لإستقبال السياحة الروسية حيث تم تطبيق الإجراءات الإحترازية بدقة منذ فترة في كافة الفنادق والمنتجعات المصرية بصورة نالت استحسان العالم كله وأشادت بها المنظمات السياحية والصحية الدولية.


وأشار إلي أن الإتحاد سوف يقوم علي الفور بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار والغرف السياحية الخمس لتشكيل لجان مشتركة تطوف المدن السياحية لمراجعة الأوضاع بمنتجعاتنا والتأكد من جاهزيتها التامة لاستقبال السياحة الروسية مؤكدا أن عودة رحلات الطيران الروسية مؤشر قوي يدعو للتفاؤل بعودة التدفق السياحي من مختلف دول العالم

ومن جانبه رحب الدكتور نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالقرار معتبرا أنه سيؤدي إلى طفرة سياحية كبيرة بالمقاصد المصرية في أسرع وقت.

ووجه الببلاوي الشكر إلى الحكومة لجهدها الكبير في هذا الملف ولسنوات عديدة حتى تم إعادة الرحلات , وقال ان الغرفة تراجع استعدادات شركات السياحة والنقل السياحي وغيرها لاستقبال السياحة الروسية التي كانت دائما في المركز الاول بقائمة الدول المصدرة للسياحة الي مصر.

وأعلن الببلاوي أن هناك اجتماعا سيتم عقده خلال أيام قليلة بين شركات السياحة المصرية العاملة في السوق الروسي وهيئة تنشيط السياحة لبحث كافة الإستعدادات للعمل في السوق الروسي وإزالة أية معوقات تواجه الشركات في هذا الإطار


وأكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية أن القطاع السياحي كان ينتظر قرار عودة الرحلات الروسية منذ فترة خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين.

وشدد عاقل على جاهزية المنتجعات المصرية لإستقبال السياحة الروسية في ظل توافر كافة الإجراءات الإحترازية وعلي أعلي مستوي , مشيرا إلى أن اللجنة سوف تتواصل مع الغرف الفرعية بالمحافظات السياحية لبحث الاستعدادات لإستقبال السياحة الروسية وبحث أية متطلبات في هذا الشأن.

كما أن هناك تواصل بناء ومثمر مع كل من وزارة السياحة والآثار واتحاد الغرف السياحية لازالة أية معوقات أمام إستقبال السياحة الروسية ، وتشكيل لجان مشتركة لمراجعة من جاهزية المنشآت الفندقية للطفرة السياحية المتوقعة بعد عودة السياحة الروسية

 
 
سعيد جمال الدين