abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سيارة إكتشاف الصحراء المصرية (لاند روفر )
سيارة إكتشاف الصحراء المصرية (لاند روفر )
عدد : 05-2021
بقلم الجيولوجي/ زكريا الدسوقي


▪️يوم أن جاء (مونتجومري) إلي مصر عام ١٩٦٧م لزيارة مواقع الحرب العالمية الثانية لم يطلب إلا سيارتين فقط من طراز اللاند روفر ، وهي عبارة عن نوع مميز جدا من سيارات الجبال التي تسير في السهول والوديان والأماكن الوعرة، تمتلك سرعة وكفاءة فهي قد صممت خصيصا للصحراء.

السيارة بريطانية المنشأ، كانت أول سيارة رباعية ظهرت في العالم سنة 1948م بعد سيارة جيب التي نشأت سنة 1941 قبل نحو 60 عاما، ظهرت أولا سيارات لاندروفر في معرض أمستردام وسرعان ما اكتسبت هذه السيارات نجاحا كبيرا وكانت منطقة الشرق الأوسط أول مقصد للتصدير لهذة الماركة للطبيعة الصحراوية التي تتميز بها معظم دول الشرق الأوسط.

نجحت على مدى أكثر من 60 عاماً من وجودها في قهر أعتى وأصعب التضاريس من خلال سيارات ارتبطت بقوة الأداء الأمر الذي وسع شهرتها حول العالم، وعلا مر السنين تطورت علامة لاندروفر من قوة إلى قوة.

ظلت (روفر) لسنوات طويلة رمزا للسيارات قوية الأداء متعددة الاستخدامات التي تنتج تحت مسميات (روفر)، (لاند روفر)، (رانج روفر) وكان عام 1994 النقلة الكبرى في تاريخ (روفر) بانضمامها تحت مظلة (بي ام دبليو) الألمانية، وكان أول إنتاج لـ (لاند روفر) كان في 1948 في معرض أمستردام للسيارات و بعدها بستة أعوام قدمت أول موديل بسقف صلب بدلا من القماش وشهد عام 1957 إنتاج أول سيارة (لاند روفر) بمحرك بنزين.