الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انتشار سلالة كورونا الهندية في 44 دولة

انتشار سلالة كورونا الهندية في 44 دولة
عدد : 05-2021
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم، إنَّ السلالة المتحوّرة من فيروس كورونا التي اكتشفت في الهند أولًا، تمّ رصدها في في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم، وتابعت المنظمة الدولية السلالة الهندية المعروفة باسم «بي.1.617»، التي اكتُشِفت في أكتوبر الماضي في الهند، وتمّ رصدها في بيانات تسلسل جيني جرى تضمينها في قاعدة بيانات «جي آي إس إيد»، من قبل 44 بلدًا في المجمل في مناطق منظّمة الصحّة العالميّة الستّ.

وكانت المنظمة وصفت السلالة الهندية من الفيروس المسبب لمرض فيروس كورونا المستجد بأنَّها مثيرة للقلق، وتعد تلك الطفرة أحد أسباب التفشي الهائل للوباء في الهند التي باتت أكبر بؤرة لفيروس كورونا في العالم، وخارج حدود الهند، تمّ اكتشاف أكبر عدد من حالات الإصابة بـ«بي.1.617» في بريطانيا.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات رسمية هندية، اليوم، أنَّ الوفيات بفيروس كورونا قد تجاوزت 250 ألفًا، وقالت وزارة الصحة الهندية إنَّ 4205 أشخاص توفوا في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 254 ألفًا و197، كما وصل العدد الإجمالي للإصابات 23.3 مليون.

في المقابل، حذر خبراء من أنَّ العدد الفعلي للوفيات والإصابات يبقى أكبر بكثير مما تعلنه السلطات الصحية.

ورغم تراجع وباء كورونا نسبيا في المدن الكبرى، لكنه لا يزال ينتشر الفيروس في المناطق الريفية النائية الواسعة التي تضم ثلثي السكان في الهند.

وفي هذا الشأن، حذر عديد من الخبراء من أن العدد الحقيقي للوفيات والإصابات يبقى أكبر من ذلك بكثير، ونقلت وكالة «فرانس برس» عن أنانت بهان الباحث المستقل في السياسة الصحية وأخلاقيات علم الأحياء، إنَّ الوفيات أعلى بكثير مما تكشفه بياناتنا الرسمية، مضيفًا أنَّ أرقامًا تتحدث عن عدد أكبر بثلاث أو أربع مرات ستكون أقل من الواقع.