abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لينوفو: نستحوذ على أعلى حصة سوقية في مصر بـ31.8%
لينوفو: نستحوذ على أعلى حصة سوقية في مصر بـ31.8%
عدد : 06-2021
قالت شركة لينوفو مصر في بيان حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه إنها سيطرت على المركز الأول في الحصة السوقية بمصر للربع الثامن على التوالي، مشيرة أن حصتها السوقية بلغت 31.8%.

واستندت الشركة التي تبيع أجهزة الاب توب والموبايل وغيرها من الأجهزة الإلكترونية إلى تقرير لشركة IDC المهتمة بأبحاث سوق الأجهزة الإلكترونية.

وقالت علا الديب مدير إقليمي لينوفو عن دول مصر والشام، إن الشركة نتقدم 10 نقاط عن أقرب منافسيها، وإنها تستحوذ على أعلى حصة سوقية في كل من القطاع التجاري والاستهلاكي، بمعدلات %39.8 و% 18.6 كما واصلت الأجهزة اللوحية (التابلت) سيطرتها على السوق المصرية بمعدل 43.6%، مقابل 32.6% في الربع الثالث من العام المالي 20/21، معتبرة أن هذا يمثل أكبر نمو للشركة على مستوى كافة القطاعات.

ولينوفو هي شركة متعددة الجنسيات تخدم أكثر من 180 سوقًا حول العالم، وتخطى حجم إيراداتها 60 مليار دولار بنهاية السنة المالية الحالية، بحسب البيان.

وأظهر تقرير آخر لشركة IDC أن لينوفو تسيطر على الحصة السوقية الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا في مبيعات أجهزة الكمبيوتر بنسبة 24.9% بنهاية الربع الأخير من العام الماضي، تليها في الترتيب HP ثم Dell.

في المقابل تسيطر الشركة على 17.4% فقط من مبيعات التابلت في المنطقة ما يمنحها المركز الثاني بعد سامسونج التي تستحوذ على حصة بـ30.7% من هذا السوق.

وقال روني مزرعاني، مدير عام لينوفو، عن دول مصر والأردن ولبنان وشمال إفريقيا، في البيان إن مصر تعد ضمن أهم 4 أسواق تعمل بها لينوفو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار أن استثمارات الشركة بها ذات مكانة استراتيجية، وقال: “نعمل على تعزيز خططنا التوسعية في السنوات القادمة”.

وأوضح مزرعاني أن استراتيجية لينوفو ترتكز على تسخير جهودنا للعمل على ثلاثة محاور: شبكات ذكية وبنية تحتية ذكية وحلول ذكية، وهو ما دعم مجموعة لينوفو عالمياً في زيادة إيراداتها لتصل إلى 15.6 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2020/2021، وبنمو 48% على أساس سنوي.

لينوفو تتوسع في الصعيد ومدن القناة

وقالت علا الديب إن الشركة تواصل خططها للتوسع في منطقة الصعيد وقناة السويس وبورسعيد في المستقبل القريب، مع ارتفاع الطلب على منتجاتها، خاصة التابلت والكمبيوتر.