الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح مشروع تطوير منطقة الزيارة بالأهرامات جزئيا.. منتصف 2022

افتتاح مشروع تطوير منطقة الزيارة بالأهرامات جزئيا.. منتصف 2022
عدد : 06-2021
كشف هشام جاد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، أن الشركة تستهدف الافتتاح الجزئي لمشروع تطوير منطقة الزيارة بهضبة الأهرامات منتصف العام المقبل 2022.

وبدأت الشركة في تنفيذ خطة التطوير الشاملة لمنطقة الزيارة في هضبة الأهرامات وذلك بناءً على العقد الموقع بينها وبين المجلس الأعلى للآثار والذي يشمل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزائرين.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه من المستهدف الانتهاء من مرحلتين من التطوير خلال نهاية العام الجاري ومطلع العام المقبل، على أن يتم الافتتاح الجزئي في منتصف العام ويرتبط ذلك أيضا بعودة السياحة، منوها بأن الشركة تقوم حاليا بالانتهاء من عمليات الحصول على الموافقات والتراخيص.

وأضاف جاد الله أن شركته تركز حاليا على تنفيذين مشروعي تطوير هضبة الأهرامات للزائرين، ومشروع عروض الصوت والضوء، وذلك بتكلفة 550 مليون جنيه بشكل مبدئي، منوها بأن التمويل في البداية سيكون ذاتي وبعد ذلك يمكن الاستعانة بالبنوك إذا زادت التكلفة عن ذلك.

ووقعت أمس شركة أوراسكوم بيراميدز عقد مشروع تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض، مع شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية – إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بتكلفة 200 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بتطوير هضبة الأهرامات، أوضح أن الشركة تتولى تطويرها بداية من مركز الزائرين، و7 محطات، والأتوبيسات الكهربائية والمحلات والبازارات، فضلا عن البنية التحتية من ” الفايبر، والتليفون'”، وذلك بتكلفة مبدئية تصل لنحو 350 مليون جنيه.

وتابع جاد الله أن خطة التطوير تتضمن 5 أجزاء لتطويرها، الجزء المتعلق بالشق الثقافي والتاريخي ووضع العلامات الارشادية والبيانات للزائرين، والجزء الخاص بتطوير مركز الزوار من أول مبنى التذاكر وقاعة متحفيه ومحلات على غرار السوق الحرة في المطار، ومطاعم، وجزء خاص بالهدايا الوثائقية التي تؤخذ كهدايا من الزائرين والسياح.

كما تتولى شركة بيراميدز تطوير عروض الصوت والضوء بالأهرامات وفقا للعقد المبرم أمس، وذلك على مدار شهرا منذ استلام الموقع، و يمتد العقد 15 سنة تحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء على نسبة 17% من إيرادات المشروع وبحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% بصورة تراكمية سنوياً.

وتتفاوض الشركة حاليا مع 3 شركات عالمية من « بلجيكا وامريكا، وألمانيا” لتطوير العرض الفني لتلك العروض.