الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مدينة مبارك تستضيف الدورة الـ 20 لأولمبياد المعلوماتي

مدينة مبارك تستضيف الدورة الـ 20 لأولمبياد المعلوماتي
عدد : 08-2008
أوضح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات المصري ورئيس اللجنة العليا للأولمبياد أن مدينة مبارك العلمية بمحافظة 6 أكتوبر المصرية تستضيف فاعليات الدورة العشرين للأولمبياد الدولى للمعلوماتية المقرر انعقادها خلال الفترة من 16 إلى 23 أغسطس الجارى.
واكد وزير الاتصالات أن مصر هى الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التى حظيت بشرف تنظيم هذا الحدث، وأنها قد انتهت بالفعل من جميع الاستعدادات اللازمة لاستضافة هذا الحدث الدولى الكبير الذى يعد أضخم واكبر مسابقة دولية رسمية متخصصة فى مجال البرمجة والمعلوماتية على مستوى العالم.

وتعقد الدورة الحالية بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم، والداخلية، والطيران المدنى، والسياحة والتعليم العالى والبحث العلمى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

ويشارك فى فاعليات المسابقة هذا العام 320 متسابقا فى المرحلة العمرية من 12 سنوات إلى 20 سنة يمثلون نحو 80 دولة، وهو أعلى مستوى للمشاركة فى تاريخ الاوليمبياد منذ انعقادها.

وتشارك مصر فى المسابقة بفريقين كميزة تنفرد بها الدولة المضيفة دون غيرها من الدول المشاركة فى المسابقة، ويتكون كل فريق من 4 أفراد جميعهم مدربين ومؤهلين على أعلى مستوى من المهارات التكنولوجية والتقنية.

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو مسابقة دولية تنظم للشباب تحت سن العشرين في مجال البرمجة والمعلومات، وهى تقام سنوياً بإحدى الدول المتقدمةفى هذا المجال بشرط أن تكون من الدول الأعضاء في اللجنة الدولية للمعلوماتية.

من جانبه، أشار الدكتور إكرام فتحى كبير مستشارى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية البشرية والتدريب إلى أنه قد تم الانتهاء من إعداد برنامج حافل للمشاركين فى الاولمبياد لمدة ثمانية أيام تشمل رحلات لمعالم مصر الثقافية القديمة والحديثة وتشمل أيضا رحلات ترفيهية، كما ينظم حفل الافتتاح والختام دار الأوبرا المصرية بالإضافة إلى برنامج المسابقة على مدار يومين.

ويشرف على الفرق المشاركة لكل دولة فريق من خبراء التكنولوجيا والبرمجة من أساتذة الجامعات وشركات البرمجة العالمية.
 
 
داليا مصطفى