الأحد, 21 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حصرياً .."أبوالهول" تلتقي مع الرئيس التنفيذى لمجموعة FTI في سبق مهنى متخصص

حصرياً ..-أبوالهول- تلتقي مع الرئيس التنفيذى لمجموعة  FTI  في سبق مهنى متخصص
عدد : 08-2021
حوار – اشرف سركيس

قام رالف تشيلر،المدير العام لمجموعة “اف تى اى” العالمية بفتح قلبه والرد على تساؤلات تهم الكثيرين من العاملين فى قطاع السياحه المصرية في اول سبق وحوار سياحى مهنى متخصص...

س- نرحب بحضرتك.. ونرجو اعطاءنا نبذة مختصرة عن "اف تى اى" العالمية، وما الجديد فى نشاط المجموعة خلال الوقت الحالى؟

اهلا وسهلا .. في الوقت الحالى نحن ثالث أكبر مجموعة لمشغلي الرحلات السياحية في أوروبا ، ومقرنا الرئيسي في ميونيخ. و نمتلك العديد من العلامات التجارية والشركات التابعة ، بما في ذلك FTI Touristik ، ووسيط تأجير السيارات drive FTI ، وشركة إدارة الوجهات Meeting Point International (التي تعمل في أكثر من 40 موقعًا حول العالم) ، وكذلك شركة BigXtra ، مشغل رحلات للمنتجات الترويجية وكذلك الكثير من العلامات التجارية للفنادق الخاصة بنا مثل LABRANDA Hotels & Resorts و Design Plus Hotels و KAIRABA Hotels & Resorts ومفهوم الميزانية Lemon & Soul و Club Sei. واداره القنوات التلفزيونية التسويقية مثل Sonnenklar.TV وهى القناة الأكبر للتسوق في أوروبا ومزود B2B عبر الإنترنت لحجوزات الفنادق ،Youtravel. وكذلك لدينا مكاتب وممثلين فى الكثير من دول العالم ومنها النمسا وسويسرا وفرنسا وهولندا.

س- سميح ساويرس من أبرز رجال الاعمال فى قطاع السياحة المصرية..كيف ترى قرار استحواذه على 75%من اسهم الشركة ؟.. وهل يمكن لمجموعتكم الاستفادة من خبراته وتجاربه الناجحه فى السياحه؟
بالطبع سميح ساويرس مستثمر متمرس وصاحب تجارب وخبرات رائعه وناجحه جدا في قطاع السياحة لذلك فهو قادر على رؤية الصورة الكبيرة ، ودعمنا ومسانده كافة الجهود للوصول إلى الأهداف المحددة، وتواجده فائدة واضافة لجميع الشركات التي يشارك فيها، لذلك يسعدنا أن نحصل على دعم عائلة ساويرس. ولا ننسى دوره كرفيق عمل وثيق لشركتنا خاصة في الأوقات الصعبة ، والأهم من ذلك قراره ومشاركته بالاستثمار بشكل أكبر فينا وأن يصبح المساهم الرئيسي فى المجموعة برغم ازمة كورونا.

س- كيف تمكنتم من تخطى ازمه جائحة فيروس كورونا؟.. وماهى الاجراءات التى اتخذت للحفاظ على العماله وعلى اسمكم فى سوق السياحه ؟
بالاضافة الى دعم رجل الاعمال سميح ساويرس ، قمنا بطلب دعمً ماليًا من مصرفنا والحكومة الفيدرالية الألمانية ، والذي تلقيناه في شكل اتفاقية قرض. علاوة على ذلك ، احتجنا لاعادة ترتيب الاولويات،وقمنا بالتخلى عن بعض الشركات التابعة الأقل ربحية مثل مركز خدمة B2C في برلين أو LAL Sprachreisen .

س- ماهى توقعات المجموعة للطلب على السوق المصرى خلال الفترة القادمه؟.. وكيف نستفيد بمدن أخرى بخلاف الغردقة وشرم الشيخ مثل مرسى علم ودهب وغيرها من المدن السياحيه؟
نأمل في عودة الطلب على مصرسياحيا في أسرع وقت ممكن. لذلك من الضروري أن يكون هناك نظام راسخ وقوي وعالي الجودة ومعلومات بمنتهى الوضوح والشفافية لتحليل تطور الفيروس ومنع انتشاره والعناية بالمصابين. فلا توجد فرصة للسياحة عندما يكون لدى المسافرين شكوك حول تعرض صحتهم للخطر. فمع مفهوم تطبيق الاجراءات الاحترازية والاهتمام بالنظافة ، يمكن أن تستفيد مدن مثل مرسى علم ودهب ومرسى مطروح تمامًا مثل شرم الشيخ أو الغردقة من الطلب السياحى. و نحن نرى بالفعل زيادة في الطلب ومتفائلون بأن هذا الطلب سيستمر خلال الموسم المقبل وسيصل تقريبًا إلى مستوى ما قبل كورونا (في حالة وضع تطورات الفيروس تحت السيطرة كما ذكرنا سابقًا).

س- توجد اتهامات كثيره موجهة لشركتكم بأنها تقوم بحرق الاسعار لاحتكار المزيد من الطلب والتدفق السياحى عليها دون غيرها .. فما هو ردكم على هذا الاتهام؟
نرفض هذا الاتهام نهائيا ، فنحن ، تمامًا مثل أي شركة أخرى ، نحتاج إلى العمل اقتصاديًا من أجل تحقيق النجاح والربحية .ونقوم بتسويق وبيع حجم الطلب الطبيعى من الرحلات السياحية بهامش جيد وإيجابي وهذه هي استراتيجية FTI.

س – كيف ترى تجربة اداره فندق لابراندا بمكادى الغردقة؟.. وهل سيكون هناك فنادق جديده تدار بمعرفتكم فى شرم والغردقة على الاقل خلال الفترة القادمه ؟
نحن نقيم التجربة ونعمل على وضع ودراسة الاستراتيجيات والخطط في الوقت الحالي. وسوف يستغرق هذا الأمر بعض الوقت لتحديد مدى نجاح التجربة ولا يمكنني إعطاء إجابة على أي أسئلة تتعلق بقطاع الفنادق لدينا. كل ما يمكنني قوله هو أنه بعد تأسيس العلامة التجارية LABRANDA 2015 ، تتجه نحو مستوى جديد وافضل.

س- ما رأيك في الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة في مصر لتطعيم جميع العاملين في قطاع السياحة ضد كوفيد -19؟ .. وهل ذلك سيعيد ثقة السائحين في السفر إلى مصر؟
أنا شخصياً أعتقد أن هذه كانت إحدى الخطوات الضرورية للعودة. واجراء هام للحفاظ على حياه العاملين فى القطاع وكذلك شعور السائح بالامان.

س - كيف تقيم الوضع الحالي لشركة FTI مقارنة بالشركات الاخرى المنافسة في سوق السياحى المصري ، وما هي المزايا التي يكتسبها عملاؤك في تفضيلهم على الشركات المنافسة الأخرى؟
نحن لا نقارن أنفسنا بالشركات المنافسة ولا نعلق عليها. فسياسة FTI هى الدخول فى شراكات ناجحة ومفيدة مع الفنادق وشركات الطيران لصالح عملائنا وان تطورنا ونجاحنا وخبراتنا على مدى السنوات الماضية تثبت صحة رؤيتنا . واصبحت العلامة التجارية FTI محل ثقة كاملة لكل من ضيوفنا وشركائنا ونقوم ببذل قصارى جهدنا للحفاظ على عميلنا واستقدامه مرة اخرى لزيارة مصر.

س- ماهى اهم المشكلات التى تواجه عميل الشركه فى المنتجعات والمدن المصرية؟ .. وما هى احتياجات السائح التى تفتقدها مصر عند مقارنتها بالدول الاخرى ؟
مرة أخرى ، أننا لا نقارن وجهات مختلفة للتعليق على مزاياها وعيوبها. ولكن مصر تتميز بالتنوع - ليس فقط من حيث التنوع الهائل في المعالم الثقافية ، ولكن أيضًا قطاع الفنادق في البحر الأحمر يقدم المنتج السياحى المناسب لكل مجموعة مستهدفة وعلى مستوى عالٍ للغاية ودائما نرى هناك تجديد وتحديث باستمرار فى المنتجعات والفنادق.

س . استثمرت مصر مؤخرًا في العديد من المشاريع السياحية الكبرى مثل متحف الحضارات في القاهرة ، وتطوير منطقة الأهرامات وطريق العائلة المقدسة. كيف تؤثر هذه المشاريع على السياحة لمصر برأيك؟
بالرغم من استمتاع عملائنا بجوده فنادق البحر الاحمر وروعه مياهه وشواطئه الجميلة ،. لكن لديهم أيضًا حبًا وعشقا كبيرًا للتاريخ والثقافة المصرية. هذه المشاريع السياحية مثل المغناطيس ، فهي تجذبهم وتغريهم بالسفر إلى مصر خصيصًا للاستمتاع بزيارة تلك المشاريع . ومن المفيد جدًا أن تكون قادرًا على تقديم وتسويق وترويج تلك المشاريع الثقافية الجديدة لأنها ستجعل مصر أكثر تميزًا عن الوجهات الأخرى بالاضافه لتميز مصر بالطقس المشمس والشواطى الجميلة

س- لو أحببت تلخص عشق سائح اف تى اى لمصر فى كلمه .. ماذا تقول عن مصر؟
التنوع هو الذي يجعل مصر فريدة من نوعها فمصر غنية بالتاريخ وبكافة مقومات السياحه، فيمكن للزائرين العودة بالزمن على خطى الفراعنة واكتشاف المعابد والاثار الرائعة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. وكذلك توفر منطقة البحر الأحمر وخاصه منتجع الجونه الرائع العالمى قضاء اجازة مميزة بما يمتلكه من شواطىء رملية للاسترخاء او ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل ركوب الامواج شراعيا وكذلك رياضة الغوص والسباحة تحت اشعة الشمس التى لا تغيب على مدار السنة - وكذلك وجود السياحة النيلية وسحرها بين احضان المعابد الفرعونية ومشاهده معالم مصر مهد الحضارة

اخيرا .. اسمح لي أن أقدم لحضرتك جزيل الشكر على هذا اللقاء الرائع ..متمنياً الصحه والسعاده ومزيد من النجاح والتالق لك و لشركتك.