الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية:الاصابات بين السائحين الروس العائدين من المنتجعات السياحية المصرية تكاد تكون منعدمة

رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية:الاصابات بين السائحين الروس العائدين من المنتجعات السياحية المصرية تكاد تكون منعدمة
عدد : 09-2021
ناقش يوم 9 سبتمبر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالسيدة Anna Popova رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للرقابة على صحة المستهلك ورفاهية الإنسان،عدد من الموضوعات ذات الصلة بعودة حركة السياحة الروسية الي المنتجعات السياحية المصرية وبحث سبل دفع المزيد منها.

استعرض الوزير تطورات الوضع السياحي والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تتخذها مصر في مقاصدها السياحية لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، مؤكداً أنه يتم الغلق الفوري لأي من المنشآت السياحية والفندقية التي تتقاعس في دقة تطبيق هذه الاجراءات وهو ما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة السائحين والعاملين بقطاع السياحة في مصر، حيث أن معدلات الإصابة في المحافظات السياحية المصرية تكاد تكون منعدمة نظرا لطبيعتها المشمسة والمكشوفة وفي ظل دقة تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظات السياحية.

وتحدث عن الاجراءات المطلوبة لدخول السائحين الى مصر حيث تقبل مصر السائحين المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو من لديهم تحليل PCR سلبي مع امكانية عمل PCR بالمطارات بالمحافظات السياحية، كما تطرق الى ما تقوم به الدولة المصرية في حال إصابة أحد السائحين.
وأكد أن المقصد السياحي المصري آمن ومتميز طوال العام ويقدم للسائح تجربة سياحية متفردة بأمان كامل يستمتع خلالها بشواطئ مصر الخلابة وجوها الرائع والمشمس.

ومن جانبها، أشارت Anna Popova إلى أن معدل الإصابات أو ظهور أعراض فيروس كورونا بين السائحين الروس الذين جاءوا إلى مصر تكاد تكون منعدمة، مشيدة بالإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها مما يعزز من ثقة بلادها في المقصد السياحي المصري.

وأضافت أن اللجنة الروسية التي جاءت إلى مصر في يوليو الماضي للتعرف على الاجراءات الاحترازية المتبعة في المنتجعات السياحية المصرية عادت بانطباعات جيدة للغاية عما شاهدته من إجراءات مطبقة علي أرض الواقع في الفنادق والمنشآت والمنتجعات السياحية والمطارات وغيرها في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، وأنه لم يكن لديها أية تحفظات على الاجراءات المصرية .