الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خبيرة سياحة تطلق هاشتاج "نحتفل معا" في يوم السياحة العالمي

خبيرة سياحة تطلق هاشتاج -نحتفل معا- في يوم السياحة العالمي
عدد : 09-2021
دعت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى رئيس المكتب الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة ، جموع السياحيين و المصريين إطلاقها لهاشتاج يحمل شعار #نحتفل_معا ، وذلك في إطار احتفالات يوم السياحة العالمي ، نروج فيه مقاصد مصر السياحية والدول الأشقاء كنمط جديد من الاحتفالات .

قالت الخبيرة السياحية ، أن احتفالية اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحمل شعار السياحة لتحقيق النمو الشامل ، و التي جاءت لتلقي الضوء على قوة التأثير السياحي لإحداث طفرة تنموية .

أكدت راندا في تصريحات صحفية ، أن صناعة السياحة ارتبطت بصلة وثيقة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، والتي بلورت أبرز محاورها في القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والحد من أوجه التفاوت ، لتكون صناعة السياحة درة تاج تلك الأهداف .

ألقت رئيس المكتب الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة ، الضوء على مجهودات الدولة المصرية ، و التي دعمت القطاع السياحي قائلة : قدمت الحكومة الدعم اللازم لصمود القطاع السياحي أمام أزمات كورونا و التي ضربت العالم ، بالإضافة إلى أفضل نموذج لوقاية وحماية السائحين والعاملين بالقطاع .

تابعت أن يوم السياحة العالمي فرصة حقيقية لنسرد قصة نجاح سياحة مصر في عبور تحدي فيروس كورونا ، بإجراءات حكيمة من توفير اللقاح للعاملين بمنتجعات وفنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء ، توفير التدريب اللازم للمتعاملين مع السائحين ، تخفيض سعر وقود الطائرات ، حملات عبر السوشيال ميديا و استضافة الصحفيين المتخصصين في السياحة حول العالم .

أشارت الي تأجيل تحصيل المستحقات المالية من تأمينات وضرائب وكهرباء ومياه و كافة الخدمات ، لتؤكد حرص الدولة على مساندة القطاع السياحي ، بالإضافة الى الدعم العيني للعاملين بالشركات السياحية .