الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر بدأت في بناء الطرق التي تربط بين الجلالة والعاصمة الإدارية والعلمين

مصر بدأت في بناء الطرق التي تربط بين الجلالة والعاصمة الإدارية والعلمين
عدد : 11-2021
شاركت غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة في " يوم المدن العالمي" والذي استضافته مدينة الأقصر خلال يومي 30 و31 أكتوبر الجاري وعقد تحت عنوان "تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية".

ألقت نائب الوزير كلمة نيابة عن السيد الوزير خلال حفل العشاء، الذى أقامته وزارة السياحة والآثار بساحة معبد الكرنك على هامش المؤتمر، استهلتها بتقديم الشكر للسيد وزير التنمية المحلية والسيد محافظ الأقصر ولجميع الجهات التي شاركت في تنظيم هذا الحدث لإخراجه بهذا الشكل المتميز، لافته إلى أن هذا الحدث يتزامن مع الوقت الذى يعمل فيه العالم بأسره من أجل تحقيق السياحة المستدامة والتنمية فى ظل الأزمة غير المسبوقة لجائحة فيروس كورونا، والحرص على تحديد الأولويات وهى صحة وسلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين وضمان استدامة الموارد للحفاظ عليها للأجيال القادمة، موضحة أن مصر مقصد سياحي غنى بالمنتجات السياحية المتنوعة.

وأضافت أن مصر بدأت في بناء الطرق التي تربط بين مدينة الجلالة بالبحر الأحمر والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، مما يسهل على السائحين التنقل بين المنتجعات السياحية. وأضافت أنه مع هذه المشروعات الجارية لتطوير المدن الحضرية، يتم توفير العديد من الوظائف، مع بناء المدارس والجامعات والمستشفيات والمنازل السكنية، مما يجعل المقاصد السياحية مستدامة ومتاحة على مدار العام.

كما تحدثت عن المبادرة التي يتم تنفيذها لربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية، وتشمل إطلاق رحلة اسبوعية بين شرم الشيخ والأقصر بدأت من الشهر الجاري حيث سيستمتع السائحون بمنتج سياحي متكامل من خلال الاستمتاع بالشاطئ والبحر في شرم الشيخ إلى جانب مشاهدة الاثار والتعرف علي الحضارة المصرية العريقة في الأقصر و الاستمتاع بجمال المدينة وما تحتويه من اسواق تقليدية.

كما أشارت إلى السياحة المستدامة والمسئولة حيث يوجد العديد من المشروعات الجارية فى هذا الشأن منها برنامج شهادة النجمة الخضراء للفنادق ومشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، إلى جانب مبادرات مثل "الزعانف الخضراء"، مؤكدة أن النشاط السياحي يهتم بالخطط التنموية القائمة على تعزيز مبادئ الاستدامة ووضعها ضمن الأولويات، خاصة في المدن الحضرية ذات الثقافة والتراث.