Deprecated: mysql_pconnect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/abou/public_html/Connections/abou.php on line 15
-مسرح العرائس وورشة حكى - احتفالات جمعية مصر الجديدة بعيد الطفولة

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
"مسرح العرائس وورشة حكى " احتفالات جمعية مصر الجديدة بعيد الطفولة
-مسرح العرائس وورشة حكى -  احتفالات جمعية مصر الجديدة بعيد الطفولة
عدد : 11-2021
احتفلت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى ، امس السبت ، بعيد الطفولة بفعاليات رسمت على وجوه الأطفال البهجة والسرور، نظمتها الجمعية قى مكتبة المستقبل ، أحدى المنصات الثقافية بالجمعية.

قالت سهام الجوهرى ، نائب رئيس الجمعية ان الفعاليات تنوعت مابين ورش الحكى ومسرح العرائس وتحريك الدمى ، والتى تعرف الاطفال خلالها على كيفية صياغة وانتقاء الحكايات، وأساسيات القصة وبنائها، بالإضافة إلى العديد من المهارات منها النطق وسلامة مخارج الألفاظ واللغة، والحكي من ناحية تشويق المستمع وتنويع الأداء وتصوير المشاهد وتشخيص بعض شخوص الحكاية.

كما اشارت الجوهرى الى تفاعل الاطفال مع حاكي مسرح العرائس ، إحدى العروض الترفيهية، الذى يجسد الخيال للأطفال قصصاً عبر شخصيات تتمتع بالحركة والكلام والقفز يراها الطفل فيرغب بالتحدث إليها ومحاكاتها.

كما قال فؤاد عدلى ، مدير مكتبة المستقبل ، ساعة تحلق خلالها الأطفال حول المسرح برفقة أهاليهم يتابعون بعناية تفاصيل الحكاية غير مدركين بأن هناك من يقوم بتحريك أبطالها من وراء ستار، هذا السر وطريقة تحريك هذه الدمى قد يكون وراء حب الأطفال لمثل هذه الفعالية.

واوضح عدلى ، ان مسرح العرائس اصبح من الفعاليات الجماهيرية التي يفضل الأطفال متابعتها إضافة إلى أن الأهالي كذلك يرغبون ويستأنسون بحضورها خاصة وأنها تعيدهم لسنوات طفولتهم وتذكرهم بأيام كانت هذه المسارح هي كل شيء للأطفال إذا ما أرادوا قضاء وقت ممتع، وخاصة أيام الأعياد والمناسبات.
 
 
حسن سعد الله
الصور :