الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اطلاق التحديث الأول لتطبيق الهواتف المحمولة للمتحف القومي للحضارة المصرية

اطلاق التحديث الأول لتطبيق الهواتف المحمولة للمتحف القومي للحضارة المصرية
عدد : 01-2022
أطلقت وزارة السياحة التحديث الأول للتطبيق الإلكتروني للهواتف المحمولة “موبايل أبليكشن” الخاص بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك في إطار أعمال التطوير التكنولوجي التي تشهدها مختلف المتاحف والمواقع الأثرية بما يتماشي واستراتيجية التحول الرقمي لوزارة السياحة والآثار.

وأوضح د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن عملية التحديث شملت أوجه عدة من بينها المعلومات المتاحة حول القطع الأثرية المعروضة بالمتحف، والخرائط الداخلية به، وكذلك الخدمات المقدمة للزائرين.

وأضاف د. أحمد غنيم أن كافة أعمال التحديث جاءت وفقا لتقييم المستخدمين للتطبيق من زائري المتحف من المصريين والسائحين، الأمر الذي يعمل على تسهيل وتحسبن تجربتهم، مشيرا إلى أنه سوف يستمر المتحف فى عملية التحديث والتطوير لربط الجمهور بالمتحف بشكل أكثر فعالية للتأكيد على دور المتحف كمنارة ثقافية وحضارية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من إصدار التطبيق الإلكتروني للهواتف المحمولة “موبايل أبليكشن” الخاص بالمتحف في ديسمبر الماضي بالتعاون مع شركة IPMagiX، ويحمل التطبيق اسم NMEC ويتم تحميله من Google play أو App store .

ويقدم التطبيق خريطة داخلية للمتحف، ونبذة تعريفية عن بعض الأماكن الموجودة به، وتفاصيل بعض القطع الأثرية، مع وجود إمكانية طلب تصريح لزيارة معمل الترميم، بالإضافة إلى آلية لإعادة توجيه الزائر لموقع حجز التذاكر الخاصة بالمتحف.