الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العناني يتابع مستجدات المرحلة الأولى لمنظومة الخدمات المميكنة للمنشآت الفندقية

العناني يتابع مستجدات المرحلة الأولى لمنظومة الخدمات المميكنة للمنشآت الفندقية
عدد : 03-2022
اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم مع ممثلي تحالف الشركة المنفذة لمشروع منظومة الخدمات المميكنة للمنشأت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وذلك للوقوف على آخر ما آلت إليه مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي بالمرحلة الأولى من المشروع.

حضر الإجتماع الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة والأستاذ عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية والدكتور خالد شريف مساعد الوزير للتحول الرقمي وقيادات من الوزارة وممثلو من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحالف.

يهدف هذا المشروع إلى تيسير تلقي الخدمات السياحية للمنشأت الفندقية والسياحية عبر الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار، ما يأتي تماشيا مع استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

واستهل د. خالد العناني وزير السياحة والآثار الاجتماع بتوجيه الشكر لفريق العمل القائم على الجهد المبذول في هذا المشروع وإلتزامهم بالتوقيتات المحددة، مشددا على ضرورة إطلاق الموقع في أسرع وقت ممكن، مع الأخذ في الإعتبار كافة التشريعات القانونية الجديدة الخاصة بالتعاقدات بحيث يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في إطار هذا التحديث.

ومن جانبه قال د. خالد شريف مساعد الوزير للتحول الرقمي أن المشروع يستهدف الميكنة الكاملة لجميع الخدمات داخل الإدارة المركزية للرقابة على المنشأت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بحيث لا يقوم أي طالب خدمة بالتوجه إلى مقار الإدارة، بل يتقدم بطلبه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للحصول على التراخيص المطلوبة أو تجديد التراخيص القائمة ويقوم بسداد كافة الرسوم المستحقة من خلال هذا الموقع.

وأوضح د. خالد شريف أن تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع بدأ في شهر سبتمبر الماضي حيث تم تحليل أكثر من ١٥٠ خدمة مقدمة من الإدارة تشمل المنشأت الفندقية، ومراكز الغوص والأنشطة البحرية، والمطاعم والكافيتيريات ومحال العاديات والسلع السياحية. وتم أثناء التحليل تنفيذ العديد من مراحل التطوير للخدمات لزيادة كفاءتها وتقليل زمن تقديمها متضمنا ذلك التعامل المميمكن مع الإدارات الأخرى المعنية في الوزارات المختلفة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من الميكنة الكاملة لأكثر من ٥٠ خدمة كما تم تدريب العاملين بالإدارة على ألية تنفيذها من خلال هذا النظام بالإضافة إلى رفع كفاءة البنية الأساسية بالإدارة لزيادة فعالية الأداء. ويتم تقديم الخدمات من خلال الموقع الرسمي للوزارة والذي يجري الإستعداد لإطلاقه قريبا فضلا عن تطبيق خاص يتم تطويره حاليا.