الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مدينة السحر والجمال تبهر العالم فى COP 27‏

مدينة السحر والجمال تبهر العالم فى COP 27‏
عدد : 11-2022
كتب دكتور/ ياسر أيوب ثابت

قمة المناخ COP 27‏ - شهدت مدينة شرم الشيخ، انطلاق أولى فعاليات مؤتمر المناخ COP 27، وأصبحت وجهة عالمية رائدة نحو المستقبل الذكي متألقة باللون الأخضر.

وقد حرصت مدينة شرم الشيخ في إطار استعدادها لمؤتمر قمة المناخ، على إعادة تخطيط المدينة ورصف أكثر من 230 كيلو مترا واعتماد النقل الذكي والطاقة المتجددة، وإدارة النفايات والمساحات الخضراء وزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ إلى 10 ملايين مسافر سنوياً.

وبدءاً من يوم 6 نوفمبر سيرتدي سائقو التاكسي زياً موحداً، حيث تم تطوير سيارات التاكسي وفقاً للأنظمة الحديثة موفرة الدفع الإلكتروني، مع إضافة كاميرات داخل السيارة لحماية الركاب والسائق من أي تجاوزات.

ويوجد بمدينة شرم الشيخ أكثر من 1000 كاميرا متصلة بشبكة الرصد الأمني، للتحقق من معايير الأمن ومتابعة المدينة على مدار الساعة.

ويرى الخبراء أن استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27 يعد أكبر عملية ترويج للسياحة في مصر وخاصة في شرم الشيخ، مع وجود قادة العالم في هذا الحدث الاستثنائي.

استعداد شرم الشيخ لقمة المناخ COP 27

حرصت مدينة شرم الشيخ على رفع كفاءة الفنادق وتشغيل أكثر من 90% منها بالطاقة الشمسية وتوفير إنترنت فائق السرعة ومحطات شحن الباصات بالكهرباء عبر 10 محطات توفر البنزين والغاز والكهرباء و18 نقطة شحن في الفنادق والمواقف.

كما تم تشغيل 260 أتوبيس نقل عام منها 140 أتوبيسا تعمل بالكهرباء ويتوفر لها 140 شاحنا، بحيث يمكن شحن كل الأتوبيسات دفعة واحدة.

وتم تجهيز 120 أتوبيسا للعمل بالغاز مجاناً على مدار الساعة، من وإلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، إضافة إلى تحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز بدلا عن البنزين.

وتضمنت عمليات التطوير خلال العام الجاري إنشاء ممشى سياحي عالمي بطول 12 كيلو مترا في الاتجاهين تضمن 3 مناطق ممشى "الدراجات التشاركية" والتي تعمل بالبطاقة الذكية، والممشى السياحي، ومحال تقديم الخدمات والسلع الغذائية والاستهلاكية.

ويتطوع قرابة ألفي شاب في تنظيم مؤتمر المناخ COP 27 الذي تستضيفه مصر في مدينة السلام شرم الشيخ، ومن بينهم شباب مصري من البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات وشباب من مختلف القطاعات.

 ويشارك في تنظيم المؤتمر شباب من مختلف الجنسيات، كما يتعاون عدد من منظمي المؤتمر مع منظمة الأمم المتحدة في تنظيم الفعاليات في المنطقة الزرقاء بقمة المناخ.
 
 
الصور :