الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيري يلتقي مفوض شئون السياسات العلمية والبحثية الخارجية بألمانيا

وزيري يلتقي مفوض شئون السياسات العلمية والبحثية الخارجية بألمانيا
عدد : 03-2023
التقي اليوم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار السيد فيتو سيسير ، مفوض شئون السياسات العلمية والبحثية الخارجية بوزارة الخارجية الألمانية، وذلك بمقر مكتبه بالزمالك.

وأوضح د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن اللقاء جاء بهدف مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والألماني في مجال العمل الأثري، خاصة في ظل التعاون المثمر بين البلدين والتي يتجلى في عدد من المشروعات الأثرية وعلى رأسها المتحف الآتوني، فضلا عن وجود عدد من بعثات الحفائر الأثرية الألمانية العاملة في مصر.

كما تناول اللقاء كذلك بحث مدي امكانية الاستفادة من الخبرات العلمية والكودار في مجال العمل الأثري والمتاحف عن طريق تبادل الخبرات بين البلدين.

حضر اللقاء السيد تيلمان هوشمولر نائب رئيس البعثة الألمانية والسيد فيليكس هالا رئيس قسم الثقافة والتعليم والسيدة مها ويصا مسئول الثقافة، والسيد ديتريش راو ، مدير المعهد الألماني للآثار، ودكتور هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار المصرية.

وفي ذات السياق التقي الدكتور مصطفى وزيري مع السيد كوردو باسيلي، مؤسس المتحف الدولي للبرديات بسيراكوزا بإيطاليا والسيدة أنا دي ناتالي مديرة المتحف الدولي للبرديات بسيراكوزا، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجال الحفاظ على الآثار، حيث حرص الوفد الإيطالي على زيارة المتحف المصري لرؤية بردية وزيري 1 والتي تم الكشف عنها في سقارة ضمن اكتشافات البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع، وتم عرضها بالمتحف المصري في العشرين من فبراير الماضي بعد الإنتهاء من ترميمها بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولي من تطوير المتحف.

وقد حضر هذا اللقاء الأستاذ مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار المصرية.