الأحد, 21 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شعراء من مختلف دول العالم الإسلامي يلتقون في مهرجان الغدير الشعري الدولي

شعراء من مختلف دول العالم الإسلامي يلتقون في مهرجان الغدير الشعري الدولي
عدد : 06-2024
بغداد - عزيز آل يحيى

احتضنت مدينة النجف العراقية فعاليات مهرجان الغدير الشعري الدولي في دورته الثانية بمشاركة نخبة من الشعراء العرب ومن مختلف دول العالم الإسلامي برعاية العتبة العلوية

وقال نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية حسنين قفطان أن المهرجان الشعري السنوي بنسخته الجديدة في هذا العام جاءت بمشاركة دولية من عدد من الشعراء من سوريا ولبنان والبحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مشاركة نخبة طيبة من شعراء مهمين من بلدنا العراق

وأضاف:" أن المهرجان الشعري ضم نخبة طيبة من الشعراء لهم أهميتهم ولهم ثراؤهم الشعري والقصائد التي صدحت بها حناجر الشعراء في هذا المهرجان جميعها تصب في مضامين بيعة الغدير الأغر والتي من أهم مضامينها هو تنصيب أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة للمسلمين من بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله)

ويهدف المهرجان إلى إحياء ذكرى عيد الغدير، وهو أحد أهم الأعياد الدينية لدى المسلمين الشيعة. ويُعدّ عيد الغدير مناسبة للتعبير عن حبّ الإمام علي عليه السلام، وبيان فضائله ومكانته العظيمة في الإسلام.

ويعد مهرجان الغدير الشعري الدولي حدثًا ثقافيًا هامًا يُساهم في تعزيز القيم الإسلامية ونشر ثقافة الإسلام الأصيل. على امل أن يُحقق المهرجان أهدافه المرجوة وأن يُساهم في نشر الوعي الإسلامي بين المسلمين في جميع أنحاء العالم.
 
 
الصور :