الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فاروق حسنى : شارع المعز مزار عالمى الشهر المقبل

فاروق حسنى : شارع المعز مزار عالمى الشهر المقبل
عدد : 03-2008
أكد فاروق حسنى وزير الثقافة أن مصر تحظى بمكانة خاصة بين شعوب العالم الا وهى الثقافة ، الى جانب المقومات الأخرى الاقتصادية والتجارية والزراعية .. موضحا أن الثقافة والتراث الحضاري الذي تمتلكه مصر هو ميزة لا تزول بمرور الزمن .
وأضاف فاروق حسنى ان التجارة والصناعة والزراعة مميزات موجودة في العديد من الدول الأخرى ، لكن الحضارة ميزة متفردة وغير متواجدة الا في عدد قليل من دول العالم ، داعيا كافة فئات المجتمع الى الاهتمام بمقومات مصر الثقافية وتنميتها .
وقال وزير الثقافة ان الشهر المقبل سيشهد افتتاح شارع المعز بعد الانتهاء من تطويره ،كما أنه سيتحول الى مزار سياحي عالمي في القاهرة التاريخية وسيوضع ضمن جدول الزيارة لأي مسئول يزور مصر فيما بعد .
وجدد فاروق حسنى دعوته لازالة كوبري الأزهر حتى يتسع الشارع وتقل نسبة الزحام فيه مما يتيح الفرصة للسائح للتجول بحرية في الشارع وتفقد المحلات وشراء البضائع .
وحول مسجد السلطان برقوق في شارع المعز الذي أمر الوزير باغلاقه خلال جولته الأخيرة بالشارع قال " ان هذا المسجد تحفة فنية وعمليات التطوير بالمسجد لم تنتهي بعد ومن غير المقبول أن يتم استخدامه حاليا ووضع الحصير بشكل لا يتلاءم مع طبيعة وجمال الأثر ، مشيرا الى أن الشارع ملئ بالمساجد ، وليس هناك ضرر من غلق مسجد برقوق بعض الوقت لحين افتتاح الشارع وفرش المسجد بالسجاد الملائم لقيمته الأثرية واعادة افتتاحه للمصلين .
 
 
لمياء مجدى